
قدمت موريتانيا التعازي إلى حكومة وشعب فنزويلا، إثر الخسائر البشرية التي أسفر عنها الزلزالان المدمران اللذان ضربا البلاد.
وأعرب بيان للخارجية الموريتانية مساء الجمعة عن القلق الشديد إزاء الحصيلة الكبيرة لضحايا الزلزالين المدمرين اللذين ضربا فنزويلا.
وأضاف البيان "إذ تشاطر الحكومة الموريتانية الشعب الفنزويلي الصديق أحزانه في هذا المصاب الأليم، فإنها تتقدم بأصدق مشاعر التعاطف والتضامن، وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين، وأن يمنّ الله على المفقودين بالسلامة، وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان".
وأكدت موريتانيا "أهمية التعاون الدولي لتقديم الدعم والمساعدات للمتضررين، وتدعو الجميع للوقوف معا لدعم جهود الإغاثة انطلاقا من إيمانها الراسخ بأن التضامن الإنساني يظل السبيل الأنجع لتجاوز المحن”.
وضرب زلزالان مدمران فنزويلا مساء الخميس، حيث بلغت قوة الزلزال الأول 7.2 درجة، أعقبه بعد أقل من دقيقة زلزال ثان بلغت قوته 7.5 درجة، وهو الأعنف الذي يضرب فنزويلا منذ عام 1900.
وخلف الزلزلان دمارا هائلا وعددا كبيرا من الضحايا لم يتم إحصاؤه بعد، في وقت تعاني فيه البلاد من أزمات اقتصادية وسياسية كبيرة، نتيجة الضغوط الأمريكية وتأثير الحصار الذي فرضته على البلاد منذ سنوات.

.jpeg)
.jpg)