ولد عبد العزيز: ما حدث معي في المطار فضيحة للنظام الذي ندم كل الشعب على انتخابه

خميس, 2023/01/05 - 19:42

قال الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إن ما حدث معه أمس يشكل فضيحة للجمهورية، حيث شاهد مسافرون من داخل موريتانيا وخارجها رئيسا سابقا يُمنع من السفر بهذه الطريقة، ومن مطار هو من بناه، مضيفا ان كل ذلك تم بتخطيط مسبق من وزارة الداخلية، حيث لم يتم إخباره بمنعه من السفر، ولم يكن المنع قانونيا حتى مع وجود الاستدعاء مع انه لم يستلمه قبل اليوم .

ووصف الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ما تعرض له البارحة من منعه من مغادرة البلاد بعد إكمال إجراءات سفره بأنه خديعة، مجددا التأكيد على عدم قانونيته.

وتحدث ولد عبد العزيز عن تفاصيل ما تم داخل المطار، قائلا إنه وصله الساعة التاسعة، وأنهى كل الإجراءات سواء لدى الشرطة، أو لدى الشركة التي سيسافر على متن طائرتها، وعند آخر محطة جاءه مفتش شرطة وأبلغه بمنعه من مغادرة البلاد بناء على أوامر عليا، وصادر جوازه، ورفض إعادته له.

وقال ولد عبد العزيز إن وزارة الداخلية تتحكم في البلاد، وتتخذ قرارات جائرة لا تنبني على أي أساس قانوني، ولا علاقة لها بالدستور الذي لم يعد له أي وجود.

ولد عبد العزيز قال إن كثيرا من الموريتانيين ندموا على التصويت للرئيس محمد ولد الغزواني، مضيفا أن كثيرا من المواطنين دائما يقولون له: "لقد انتخبناه لتسيير البلاد، ولكننا فقدنا البلد، وفقدنا النظام والحكم، كما فقد البلد مصداقيته في الداخل والخارج".