أخبار وتقارير

أمسية في العاصمة نواكشوط للتعريف بالقضية الفلسطينية

أحد, 21/07/2019 - 20:53

أطلقت مبادرة شناقطة لأجل الأقصى أمسيتها الثالثة بالمتحف الوطني في العاصمة نواكشوط، حول القضية الفلسطينية، بمشاركة عدد من الشعراء والأدباء.

وعبرت المبادرة الشبابية عن سعيها إلى أن تظل القضية الفلسطينية حاضرة في أولويات والاهتمامات الرسمية والشعبية في موريتانيا.

منتخب المحليين يستعد لمواجهة منتخب الرأس الأخضر

أحد, 21/07/2019 - 20:43

خاض المنتخب الوطني للمرابطون المحليين، حصته التدريبية الثانية مساء اليوم الأحد، في معسكره بالسنغال، تحضيرا لمباراته المرتقبة أمام منتخب الرأس الأخضر، ضمن الدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى بطولة إفريقيا للأمم، المرتقبة 2022.

"أسكي" أول ألبوم مديحي في موريتانيا

أحد, 21/07/2019 - 17:38

أعلن مركز ترانيم للفنون الشعبية، الذي يرأسه محمد عالي ولد بلال، عن إطلاق أول ألبوم مديحي موريتاني يحمل عنوان "أسكي"، يضم 26 مدحة.

وأوضح المركز في بيان صادر عنه، أن الألبوم ضم العديد من المداحين المشهورين، وينتظر أن يصدر في وقت قريب بالعاصمة نواكشوط.

النهضة تقرر ترشيح الغنوشي للانتخابات التشريعية المرتقبة

أحد, 21/07/2019 - 17:16

أعلنت حركة النهضة التونسية في بيان صادر عنها ترشيح زعيمها راشد الغنوشي للانتخابات التشريعية، المقرر تنظيمها في 6 من شهر اكتوبر المقبل.

وأكدت الحركة الإسلامية في بيانها أن الغنوشي، البالغ من العمر 78 سنة، سيرأس قائمتها في دائرة تونس الأولى.

إغلاق مركز صحي غير مرخص في نواكشوط

أحد, 21/07/2019 - 12:26
تدوينة المفتش العام لوزارة الصحة د. الشيخ باي ولد امخيطرات

أغلقت المفتشية العامة للصحة بموريتانيا مركزا صحيا غير مرخص، يحمل اسم "المركز الطبي الدولي" وأوقفت المسؤول عنه، بحسب ما أعلن المفتش العام لوزارة الصحة في تدوينة نشرها على حسابه على الفيسوبك.

هيئة الساحل تدعو للتحقيق في "سوء معاملة" سجينات بالسبخة

سبت, 20/07/2019 - 13:40

دعت هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الإنسان ودعم التعليم والسلم الاجتماعي، للتحقيق في ما سمته "سوء المعاملة"، قالت إن بعض نزيلات سجن النساء بمقاطعة السبخة تعرضن له قبل يومين.

وطالبت الهيئة التي يرأسها الناشط الحقوقي إبراهيم ولد بلال، في بيان صادر عنها ب"كشف ملابسات القضية، ومعاقبة المسؤولين المباشرين عنها".

بدء امتحانات اكتتاب الوظيفة العمومية على مستوى 8 شعب

سبت, 20/07/2019 - 11:16

بدأت في موريتانيا صباح اليوم السبت امتحانات الاكتتاب بالوظيفة العمومية، التي أعلنت عنها الحكومة الموريتانية في وقت سابق.

وتشمل الامتحانات الحالية 8 شعب، فيما ينتظر أن تنظم امتحانات باقي الشعب في الأيام القادمة، وسينطلق بعضها يوم الاثنين.

مؤتمر الرؤساء بالجمعية الوطنية يناقش مراجعة نظام الجمعية

سبت, 20/07/2019 - 08:43

ناقش مؤتمر الرؤساء بالجمعية الوطنية خلال اجتماع عقده الجمعة، برئاسة رئيس الجمعية الشيخ ولد بايه، مقترح قانون يتعلق بمراجعة النظام الداخلي للجمعية.

وكانت الجمعية الوطنية، قد بدأت نهاية مايو الماضي مراجعة نظامها الداخلي، الذي يلغي ويحل محل نظام الجمعية المصادق عليه عام 2011.

مباحثات بين وزير الخارجية ودبلوماسي صيني

سبت, 20/07/2019 - 07:42
إسماعيل ولد الشيخ أحمد: وزير الشؤون الخارجية والتعاون

تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الجمعة مع القائم بالأعمال في سفارة جمهورية الشعبية في العاصمة نواكشوط.

وتطرقت مباحثات ولد الشيخ أحمد مع وانغ جيان، للقضايا ذات الاهتمام المشترك بين نواكشوط وبيجين، بحضور السفيرة مديرة الشؤون الأمريكية والآسيوية وأوقيانوسيا، مريم أوفى.

الرئيس يتسلم أوراق اعتماد سفير إماراتي جديد

سبت, 20/07/2019 - 07:32

تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أوراق اعتماد حمد غانم حمد المهيري، بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى موريتانيا.

وقد تباحث الرئيس مع السفير الذي يأتي تسلم أوراقه، أياما قبل تنصيب رئيس جديد لموريتانيا، حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

الصفحات