ختمة جماعية في ندوة منتدى النصرة

سبت, 28/02/2015 - 11:34

نظم المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يرأسه الشريف الإمام الشيخ علي الرضا بن محمد ناج الصعيدي، ندوة في نصرة سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم. وكانت الندوة بعنوان: رئيس المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الشيخ علي الرضا بن محمد ناج، ينظم ندوة في مدح ونصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقد نُظمت هذه الندوة في قصر المؤتمرات بالعاصمة انواكشوط، وذلك مساء الجمعة 8 جمادى الأولى من سنة 1436 للهجرة الكريمة، موافق:27 / 2 / 2015 م.

. وكانت محاور الندوة كما يلي:

ـ أولا كان الإفتتاح بالقرآن مع القارئ علي الرضا بن المختار بن سيد المختار، حيث قرأ نحو ثُمنين من بداية سورة التوبة، ثم بعد ذلك نظمت ختمة للقرآن الكريم، وزعت على ستين قارقئا. ثم تلا ذلك كلمة ترحيبية ألقاها السيد الإمام الأمين العام للمنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم محمد محمود ول محمد ول بدي، حيث رحب بالجميع، ثم بعد ذلك توالت كوكبة من الشعراء من ثلاثة عشر شاعرا، على منصة المديح النبوي، وهم على التوالي: السيد الإمام حمود بن سيدين، والسيد الأستاذ سيد بن أحمد بن عابدين، والسيد الدكتور محمدن بن سيد الملقب بدنَّ، والإمام محمد فال بن الحسين، والأستاذ محمد عبد الله بن التمين، والأستاذ ول متال بن محمدن بن حنن، والأستاذ الشيخ أباب بن أحمد سالم، والإمام أحمدُ بن محمد عبد الحي بن عابدين، نائب الأمين العام للمنتدى، والشاعر عبد الله بن محمد محمود بن بدي، والشاعر السيد محمدن بن أبّيْ، والإمام عبد الرحمن بن محمد مختار بن أمحنض، والأستاذ محمد الملقب كراي بن أتقان، والأستاذ السيد أمربيه بن التاه.

وقد كانت قراءة محاور الندوة والربط بين فقراتها مع السيد محمد سالم بن محمد الأمين بن النيه أمين المديح النبوي في المنتدى. وقد تميزت هذه الندوة بإعلان من رئيس المنتدى الشيخ علي الرضا بن محمد ناج، وذلك بتعيين خاله القاضي الحسن بن محمد الأمين بن عابدين نائبا له أولَ في المنتدى، وتعيين السيد أحمدُ بن محمد عبد الحي بن عابدين، نائبا للأمين العام للمنتدى. وكان الختم بالقرآن الكريم. مع نفس القارئ السيد علي الرضا بن المختار بن سيد المختار. وقد استمرت فعاليات هذه الندوة لنحو ساعتين. وكان الحضور لها جيدا، كما واكبها حضور إعلامي كبير.