الديوان الملكي السعودي يحقق مع إياد مدني

أربعاء, 02/11/2016 - 10:04
إياد مدني

قالت صحف مصرية إن الديوان الملكي السعودي استدعى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السيد إياد مدني للتحقيق قبل تجريده من منصبه، وأكدت أن السعودية اتخذت قرار إقالة مدني، بعد استدعائه إلى الديوان الملكي.

ووفق "عربي 21" نقلا عن عدد من الصحف المصرية الصادرة في القاهرة فإن التحقيق جرى في حق مدني على ما سماه الديوان "التطاول على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

ومن بين الصحف التي عزا لها "عربي 21": اليوم السابع، الشروق، الإعلام المصري، الأخبار اللبنانية، في أعدادها الصادرة اليوم الأربعاء بالقاهرة.

وعنونت الشروق _وفق الموقع المذكور_ ب: "استقالة مدني جاءت بعد استدعاء الديوان الملكي له"، أما "الإعلام المصري" فقد عنونت بالقول: "طرد مدني بطلب من "شخص مهم"".

وكان مدني قد استدرك خلال مؤتمر لوزراء التهذيب والتربية العرب غلطه في اسم السبسي الرئيس التونسي باسم السيسي رئيس مصر، بالقول متهكما: أكيد أن في ثلاجتكم أكثر من ماء.

وتعود أصول القصة إلى ادعاء الأخير مقسما بالله العظيم أنه مضت عليه "عشر سنين، عشر سنين!" وليس في ثلاجته غير الماء، رغم أنه تولى مناصب قيادية في الجيش المصري، قبل أن ينقلب على رأس الحكم المنتخب من الشعب المصري: محمد مرسي.