تكوين المعلمين: شكوى الطلاب من أساتذة كرموهم مردودة

سبت, 22/10/2016 - 19:21
واجهة المدرسة

قالت مدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط: إن شكوى الطلاب في السراج من أساتذة المؤسسة مردودة بسبب تكريم الطلاب لنفس الأساتذة قبل سنة وفي حفل مشهود.

وأضافت المدرسة في توضيح لها حول ما نشرته السراج: أن تصنيف التلاميذ في كل المستويات تم بالاعتماد على معطيات التكوين.

وطلبت المدرسة من مؤسسة السراج سحب شكوى الطلاب وزيارة المؤسسة للاطلاع عن قرب على ما يجري.

وجاء في نص التوضيح:

نشر موقع السراج الإخباري شكوى من التلاميذ المعلمين في مدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط أثاروا فيها عدم جدوائية دروس التقوية في اللغات التي يشرف عليها المركز الجامعي لدعم تدريس اللغات الحية ما أثار استغرابنا ، ولذالك نريد تصحيح بعض الأمور الواردة في هذه الشكوى في النقاط التالية.
أولا : ان شكوى التلاميذ المعلمين من ضعف أساتذة المركز أمر مردود عليه فهؤلاء الأساتذة كرمهم هؤلاء التلاميذ المعلمون السنة الماضية في شهر مايو الماضي وانا كنت أمثل الإدارة في جل هذه التكريمات، التي كانت على حساب التلاميذ مع الكثير من الإطراء والمدح.
ثانيا :تم تصنيف التلاميذ في مستوياتهم المختلفة اعتمادا على معطيات التكوينات في السنة الماضية وقد قامت الإدارة بإعادة تصنيف التلاميذ في مستوياتهم المناسبة حسب رغباتهم عندما لاحظت ضرورة لذالك وقد جرت اختبارات التصنيف هذه يوم الأربعاء الماضي .
ثالثا: ليس هناك أي تمالؤ ولا مؤامرة مابين الإدارة ومركز دعم اللغات فهو يقوم بهاذ العمل في إطار اتفاق تعاون مابين التعاون الفرنسي ووزارة التهذيب الوطني وعلى مدى ثلاث سنوات وهو يتكفل بالاساتذة كما ينتج كتبا كدعائم تربوية لاغير، والمدرسة مستقلة ماليا وهي من أجود وانظف المؤسسات العمومية تسييرا وأكثرها شفافية.
وفي الاخير ارجو ان تسحبوا هذه الشكوى كما أوجه إليكم دعوة لزيارة المدرسة لتطلعو على سيرها وما يجري فيها.
السلام عليكم ورحمة الله .

المختار محمد اعلي
مدير الاتصال