مواجهات وحارقات ضد الاحتلال في القدس وبيت لحم

ثلاثاء, 11/10/2016 - 10:56
مواجهات وحارقات ضد الاحتلال في القدس وبيت لحم

 اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال مساء اليوم الاثنين، في أرجاء متفرقة من القدس المحتلة، فيما تمكن شبان الانتفاضة من استهداف آلية للشرطة الصهيونية في سلوان ومحطة كهرباء "إسرائيلية" قرب بيت لحم، بالزجاجات الحارقة.
ووفق موقع 0404 العبري؛ ألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة باتجاه سيارة تابعة لشرطة الاحتلال في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى دون وقوع إصابات.
وفي تطورٍ لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال حي الأعور في البلدة وسط إطلاق قنابل الغاز باتجاه بيوت المواطنين.
إلى ذلك، تمكن الشبان من إحراق أسلاك الضغط العالي الموصل لمعسكر الاحتلال في بلدة الرام شمال القدس، بينما شهدت البلدة مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال التي اقتحمتها وسط إطلاق نار وقنابل مسيلة للدموع، وحاولت الاقتراب من سرادق تلقي التهاني باستشهاد مصباح أبو صبيح، منفذ عملية إطلاق النار بالقدس مساء أمس التي أدت لمقتل صهيونيين وإصابة 6 آخرين.
كما اقتحمت قوات الاحتلال باب حطة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وانتشرت في المكان، ونكلت بالمواطنين.
وتراجعت قوات الاحتلال عن رواية أولى تحدثت فيها عن تعرض حافلة للمستوطنين على شارع 160 بالقرب من الخليل، جنوب الضفة المحتلة، لإطلاق نار فلسطيني، موضحة أن الحافلة استهدفت بحجارة وقطع حديدية إلى جانب تسليط الأضواء تجاه سائقها، وفق موقع 0404 العبري.
واقتحمت قوات الاحتلال ليلا حي جابر في الخليل، واحتجزت عددًا من الشبان.
على الصعيد ذاته، استهدف شبان الانتفاضة محطة كهرباء مستوطنة "بيتار عيليت" المقامة عنوة على أراضي بلدة نحالين غربي بيت لحم بعدد من الزجاجات الحارقة، حيث شوهدت النيران تشتعل في المكان.