بحرية الاحتلال تستعد للسيطرة على "زيتونة" ومطالبات بحمايتها

أربعاء, 05/10/2016 - 12:03
بحرية الاحتلال تستعد للسيطرة على "زيتونة" ومطالبات بحمايتها

دعت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، إلى تدخل دولي للسماح لسفينة زيتونة بالوصول إلى القطاع، محذرة من خطط الاحتلال للتصدي لها.
وعبرت اللجنة عن خشيتها من هجوم بحرية الاحتلال على السفينة على غرار الهجوم على سفينة مرمرة قبل سنوات، ما أدى في حينه لاستشهاد 10 متضامنين أتراك.
ودعت اللجنة إلى حملات إعلامية وسياسية وجماهيرية؛ للضغط على الاحتلال لمنع هجومه على السفينة.
وجاءت دعوات اللجنة، بعدما ذكر موقع "واللا" العبري" أن السفينة تقترب من المياه الإقليمية (الفلسطينية)، وأن بحرية الاحتلال تستعد للسيطرة على السفينة فجر الأربعاء.
وفي وقتٍ سابقٍ، توقعت اللجنة وصول السفينة بمن عليها وهن 13 ناشطة، إلى شواطئ غزة مساء الأربعاء أو صباح الخميس، في حال لم تعترضها قوات البحرية "الإسرائيلية" في المياه الدولية في وقت مبكر.
في هذه الأثناء أطلق نشطاء وسم #احموا_السفن_النسائية؛ للمطالبة بحماية السفينة، ومنع اعتداء الاحتلال عليها؛ لتمكينها من إكمال رحلتها الإنسانية.
ودعت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة وأميال من الابتسامات لضرورة المشاركة الفاعلة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كافة لإيصال رسالة السفن للعالم، والتأكيد على ضرورة حمايتها، وأن مواجهتهم هو الإرهاب الحقيقي.
يا احرار العالم الوقت ينفد.. تهديد الاحتلال بمنع وصولهن لغزة واعتقالهن حقيقة، حمايتهن واجب أخلاقي وإنساني وقانوني
ودعوا الشخصيات الاعتبارية والسياسية والإعلامية للمشاركة الفاعلة في الحملة، والتغريد لصالح إنهاء الحصار الإسرائيلي المشدد على غزة، وفتح المعابر، ومنح غزة حقها في ميناء بحري يربطها بالعالم.

وشددوا على أن الإرهاب هو ما تمارسه "إسرائيل" من احتلال وسرقة الأراضي الفلسطينية بالاستيطان والجدار والحواجز، وتهويد القدس وملاحقة فلسطينيي الداخل، إضافة للعدوان والحصار في غزة.

وتُقل السفينة وهي ضمن أسطول الحرية الرابع، على متنها 13 ناشطة وشخصية أجنبية وعربية، من 10 دول حول العالم.