تنظيم أيام شبابية بقرية "اتكيليلة"

ثلاثاء, 27/09/2016 - 18:10

اختتم شباب قرية اتكيليلة الجمعة الأسبوع الثقافي للقرية في نسخته الثانية المنظمة تحت شعار "نعم بالثقافة نمضي إلى النهضة الشاملة" الذي انطلقت فعالياته مساء السبت 17 شتمبر 2016 واختتم مساء الجمعة 23 من ذات الشهر.

وقد تضمنت فعاليات الأسبوع أنشطة متنوعة توزعت على أماسي شعرية وفنية وورشات تفكيرية ومسابقات ثقافية، وسط حضور لافت من القرية والقرى المجاورة لها.

وقد شهد حفل الختام توزيع جوائز قيمة على الفائزين في المسابقات، كما شهد تكريم الناجحين في المسابقات الوطنية من أبناء القرية، كذا المساهمين في إنجاح الأسبوع ماديا أو معنويا والمتميزين فيه.

وقد تنوعت المشاركات في الأسبوع، وطغى عليها الجانبان التاريخي والأدبي، وكان المسرح حاضرا لتقصي الواقع بالنقد والتوجيه، كما كان للمرأة دور لافت على منابر الخطابة، وكذلك صغار السن إضافة إلى الشباب وهم الفئة العمرية المنظمة، ولم يغب شيوخ القرية بل كان نجمهم لامعا ودورهم محوريا في إنجاح كل الفعاليات.

يذكر أن شباب القرية أطلقوا من خلال الأسبوع مبادرة للعمل الطوعي في القرية أدخلوها حيز التطبيق الأحد بإطلاق أسبوع لنظافة القرية وضواحيها مر الأيام الأولى منه بنجاح.

وتقع قرية اتكيليلة على مسافة 30 كلم جنوبا من الكلمتر 67 على طريق الأمل وتعد أكبر تجمع سكاني تابع لمقاطعة وادي الناكة وتتبع محليا لبلدية آوليكات.