جمعية الفتاة تطلق مخيمها السابع عشر "صور"

أحد, 17/07/2016 - 19:58

أطلقت جمعية الفتاة للتوعية والتربية مساء اليوم الأحد 17 يوليو 2016 من انواكشوط مخيمها السابع عشر تحت شعار "ليحلو الصيف نبدع ونضيف".

 

رئيسة المخيم الوفاء بنت حاتم أكدت في كلمتها أن افتتاح المخيم يأتي ضمن جهود الجمعية لملء الوقت بالمفيد، حيث الوقت هو أثمن ما لدى الإنسان.

وخصت بنت حاتم بالذكر من بين أهداف المخيم اغتنام العطلة الصيفية لتنمية مواهب الفتيات وتزويدهن بالمعارف النافعة وتعويدهن على استغلال الوقت الاستغلال الأمثل.

وشكرت رئيسة المخيم المساهمين في تنظيم المخيم من أعوان الجمعية من المؤسسات التجارية والإعلامية، قائلة إنهم عودوا الجمعية على ذلك.

حفل الافتتاح أيضا تخللته إلقاءات شعرية وإنشادية، وكلمات للضيوف، من أبرزها كلمة للداعية عبد الرحمن ولد الشيباني أكد فيها على أهمية هذه المخيمات التربوية في تجديد الإيمان والاختلاء بالنفس من أجل تقويمها وترويضها على فعل الخير، قائلا إن الإنسان يحتاجها بشكل مستمر في حياته، ومشددا على الفتيات أن يحرصن على الخروج منها باستفادة.

مخيم جمعية الفتاة الذي أطلقته اليوم بمقر الجمعية الموريتانية لرعاية الطفولة، حضر افتتاحه جمهور متنوع من بينه دعاة ومثقفون وسياسيون على رأسهم رئيس الفريق البرلماني لتواصل النائب حمدي ولد ابراهيم، ويستمر حتى العشرين من الشهر الجاري بمشاركة واسعة من منتسبات الجمعية ومرتاداتها.