دار السينمائيين تفتتح ورشة ثانية ضمن مشروع عبّر بأطار

اثنين, 23/05/2016 - 23:11
جانب من الورشة الثانية التي أطلقها مشروع عبّر الذي تنفده دار السينمائيين بتمويل من برنامج فجر (السراج)

افتتحت صباح الاثنين 23 مايو 2016 بمدينة أطار عاصمة ولاية آدرار الورشة التكوينية الثانية في مجالي التنمية الذاتية وأبجديات السينما ضمن مشروع "عبّر" الذي تطلقه دار السينمائيين بتمويل من برنامج "فجر" التابع للتعاون الفرنسي والذي يضم أربع ورشات.

 

ويستهدف تكوين مشروع "عبّر" الذي يستمر أربعة أيام تنمية قدرات ومواهب الشباب المشاركين استعدادا لامتلاكهم الأدوات والأبجديات في مجال العمل السينمائي بفنونه المختلفة، وبعد اختتام الورشة سيبدأ تصوير فلم يحكي اهتمامات الشباب في البلدية ويطبق فيه المشاركون ما تحصلوه عليه من معلومات بعد تكوين فريق فني منهم يضم مختلف التخصصات.

 

وجرى افتتاح الورشة بحضور والي الولاية والعمدة المساعد لبلدية أطار بالإضافة إلى منسق مشروع عبر الأستاذ محمد المختار باب، ويذكر أن هذه الورشة هي الورشة الثانية التي يتم تنظيمها ضمن هذا المشروع وما تزال ورشتان أخريات ستنطلق بعد مدة قصيرة في كل من مقاطعتي بوكي بولاية لبراكنة والرياض بولاية نواكشوط الجنوبية.

وسيهدف مشروع  عبّر إلى التأسيس لنواد سينمائية لصالح الشباب المكونين مجهزة بالوسائل الفنية اللازمة وتشرف عليها البلديات المستفيدة، بالإضافة إلى قافلة ستصل بين البلديات الأربع هدفها تعارف الشباب وتبادل الخبرات والمعارف وعرض الأفلام التي أنتجوها في كل بلدية.