غياب عربي عن الدول ال10 الأقوى في سرعة النت (قائمة)

سبت, 21/05/2016 - 09:38

تتسابق دول العالم الأول نحو احتلال المرتبة الأولى من حيث سرعات الإنترنت، حتى صارت بعض الدول تملك سرعات قياسية، هذه لائحة الدول العشر ذات الإنترنت الأسرع على الإطلاق، والتي تغيب عنها الدول العربية.

 

10. الدنمارك

تصل سرعة الإنترنت هنا، وفق آخر تقرير لمؤسسة "أكاماي"، إلى 16.1 ميغابايت في الثانية، ورغم أن خدمة الإنترنت محتكرة من قبل شركة واحدة إلا أن شعب الدنمارك يتمتع بسرعات عالية في مقابل أسعار عادلة.

9. فنلندا

صيف عام 2010 أعلنت فنلندا الإنترنت حقًا يجب على الدولة توفيره لكل مواطن، لترفع منذ ذلك الوقت سرعة الإنترنت بشكل متزايد، وتصل به إلى المرتبة التاسعة عالميا، حيث سرعة الإنترنت في هذا البلد تصل إلى 16.6 ميغابايت في الثانية.

8. سويسرا

تعتبر سويسرا الأعلى أوروبيًا على الإطلاق من حيث نسبة التغطية، مع سرعة إنترنت تصل إلى 16.7 ميغابايت في الثانية.

7. لاتفيا

تساوي سرعة الإنترنت في لاتفيا (أوروبا الشرقية)، تلك الموجودة في سويسرا، إذ تصل فيها السرعة كذلك إلى 16.7 ميغابايت في الثانية.

6. هونغ كونغ

تتمتع هونغ كونغ ببنية تحتية حديثة وقوية، ما انعكس على إمكانيات الإنترنت الكبيرة مقارنة ببقية العالم، إذ تحتل المرتبة السادسة بسرعة إنترنت تبلغ 16.8 ميغابايت كل ثانية.

5. هولاندا

تحتل هولاندا المرتبة الثالثة أوروبيًا والخامسة عالميًا من حيث سرعة الإنترنت التي تصل إلى 17 ميغابايت في الثانية.

4. اليابان

في اليابان يتمتع أكثر من 100 مليون مواطن بخدمة الإنترنت الثابت والمتنقل، بمختلف أشكاله بسرعة تفوق 17.4 ميغابايت كل ثانية.

3. النرويج

تدخل الدول الاسكندنافية كلها في قائمة العشر الأسرع، منها النرويج التي تحتل المرتبة الثانية اسنكندنافيًا وأوروبيًا، والثالثة عالميًا بسرعة انترنت تتعدى 18.8 ميغابايت في الثانية.

2. السويد

أما الدولة الأوروبية والإسكندنافية الأولى فهي السويد، التي يسير الإنترنت بين كابلاتها بسرعة 19.1 ميغابايت كل ثانية.

1. كوريا الجنوبية 

وبفارق كبير عن وصيفاتها، تحتل كوريا الجنوبية المرتبة الأولى عالميًا بسرعة إنترنت تتجاوز 26.6 ميغابايت في الثانية، الرقم الذي أدخلها إلى كتاب غينيس للأرقام القياسية.

(العربي الجديد)