شروق المسرحية تقدم عرضا ضمن نشاط لنادي الإنجليزية

اثنين, 16/05/2016 - 16:40
اللوحة الختامية في العرض المسرحي "الحلم" الذي قمته فرقة شروق المسرحية (السراج)

نظم مساء الأحد 15 مايو 2016 نادي الانجليزية نشاطا ثقافيا في قاعة المؤتمرات بالجامعة اللبنانية الدولية في العاصمة نواكشوط قدمت خلاله فرقة شروق المسرحية عرضا مسرحيا من إنتاجها.

 

وشهد الحفل عرض المسرحية الصامتة التي عنونت بـ "الحلم" وناقش العديد من المسلكيات المشينة كما نبذ التفرقة والعنصرية والقبلية داخل المجتمع رافضا التمايز الطبقي.

وقال مخرج العرض المسرحي الفنان محمد عليون افال "إن العرض لخص العديد من المشاكل الجوهرية بطريقة فنية جمالية اتزنت فيها جمالية الحركة المسرحية بالإيقاع الموسيقي الفني، لتتجلى أسمى لحظات الخوف، والهلع بمزيج من الدفء والحنان، قبل أن تنتهي اللوحة الجمالية بالاتحاد والاجتماع على حب الوطن والإيمان بضرورة التفاهم، والتعايش السلمي ويرفرف بعد ذلك العلم خفاقا فوق الجميع".

 

وأضاف المخرج "أن خمسة عشرة دقيقة كانت كافية لهذا العرض "الشروقي" المسرحي ليفجر فيه الممثلون حجما من الضيق والمعاناة المكتنزة في صدورهم ومحو هواجس رفض الآخر عن طريق الأداء الصامت فقط".

 

 

وحضر النشاط عديد من المسرحيين والفاعلين الثقافيين والأساتذة الأكاديميين إلى جانب ممثلين عن مؤسسات الإعلام المحلية وعشرات الطلبة الجامعيين.

 

وقد ضم النشاط الثقافي لنادي الإنجليزية العديد من الفعاليات من بينها كلمات خطابية على المنصة ومعارض للفن التشكيلي والفوتوغرافي إلى جانب العرض المسرحي الذي قدمته فرقة شروق المسرحية.