مكتبة الملك عبد العزيز تطلق بوابة معرفية لموريتانيا

ثلاثاء, 26/04/2016 - 10:27

قررت مكتبة الملك عبد العزيز بالمملة العربية السعودية إطلاق البوابة المعرفية للجمهورية الإسلامية الموريتانية، بأحد ماعتبار ذلك أحد مشاريع مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالتعاون مع جامعة نواكشوط والمكتبة الوطنية.

وتقرر أن يكون الأربعاء القادم موعدا لتدشين البوابة حيث سيرأس حفل التدشين كل من المشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامة الدكتور فيصل بن معمر ووزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الدكتور سيدي سالم..

وتعد هذه البوابة العاشرة ضمن سلسلة بوابات مكتبات الدول التي أنشأها مركز الفهرس العربي الموحد، لدعم البنى التحتية العربية في مجال المكتبات والمعلومات، وحصر الإنتاج الفكري العربي والذي تجاوز مليونين ومئتي ألف تسجيلة فريدة.

و قال نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبد الكريم الزيد في تصريحات نقلتها صحيفة اليوم السعودية: إنها مناسبه مهمة بحضور أشقائنا في الجمهورية الموريتانية في بلدهم المملكة العربية السعودية لتدشين بوابة مكتباتهم والتي ستكون رافداً مهماً للحركة الثقافية والأكاديمية والبحث العلمي في موريتانيا لما تزخر به من تراث مخطوط عريق وإنتاج علمي وثقافي رصين. كما اننا مستمرون بخدمة كافة المكتبات العربية والإسلامية عبر مركز الفهرس العربي الموحد والذي بلغ عدد أعضائه 528 جهة يتبعها 4425 مكتبة في 25 دولة.

فيما قال مدير مركز الفهرس العربي الموحد الدكتور صالح المسند: إن هذه البوابة وما سبقها من بوابات للدول وما سيليها بإذن الله ستحقق أهدافها في خدمة الثقافة العربية والإسلامية لبناء أسس التكامل للوحدة المعرفية من خلال التواصل الفكري بين المشرق والمغرب، وتعزيز الهوية العربية لدى أجيالنا الشابة المتطلعة لغدٍ أفضل