"إيرا" تحتج في نواكشوط على استمرار اعتقال قادتها (فيديو)

اثنين, 08/12/2014 - 14:07

نظمت العشرات من مناصرات حركة "إيرا المناهضة للعبودية" في موريتانيا صباح الاثنين 08 ديسمبر 2014 أمام وزارة العدل بالعاصمة نواكشوط وقفة احتجاجية انتهت بمسيرة نحو السجن المدني على خلفية استمرار اعتقال رئيس الحركة "برام ولد اعبيدي" وعدد من مناصريه.

ورددت المتظاهرات أمام وزارة العدل عددا من الشعارات المنددة باعتقال قادة حركة إيرا والمطالبة بإطلاق سراح رئيس الحركة "برام ولد الداه ولد اعبيدي" ونائبه وعدد من قيادات الحركة بعد قرابة شهر من اعتقالهم.

كما ندد المتظاهرون وبينهم اثنين على الأقل من حركة 25 فبراير المناهضة لـ "النظام العسكري" في موريتانيا باعتقال المطالبين بحقوق شريحة "لحراطين"، حسب قولهم.

وقد انطلقت مسيرة صوب السجن المدني بنواكشوط مباشرة عقب انتهاء الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة العدل الموريتانية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين المظلومين ـ حسب تعبير المتظاهرات ـ.

وكانت قوة من الدرك الموريتاني قد اعتقلت قائد حركة "إيرا"، "برام ولد الداه ولد اعبيدي" رفقة عدد من رفاقه يوم السبت 11 من نوفمبر 2014 بينما كانوا ينظمون مسيرة تجوب باتجاه مدينة روصو جنوب غرب موريتانيا احتجاجا على ما أسموه العبودية العقارية.