نواكشوط: الاستعداد لإطلاق مهرجان سينما الحدود الدورة 3

خميس, 14/04/2016 - 13:55
شعار مهرجان سينما الحدود الذي ينظم بالتعاون بين دار السينامائيين والمعهد الفرنسي في موريتانيا بين يومي الجمعة 15والسبت 16 إبريل 2016 (السراج)

تستعد كل من دار السينمائيين والمعهد الفرنسي في موريتانيا لتنظيم الدورة الثالثة من مهرجان سينما الحدود ما بين يومي 15 – 16 إبريل 2016 والذي تشارك فيه عدة أفلام سينمائية مختلفة من عدة بلدان إفريقية وفرنسية.

 

 

وسيشد المهرجان إلى جانب عرض الأفلام السينمائية إقامة ورشتين  تكوينيتين الأولى في النقد السينمائي مع الناقد الأستاذ بجامعة "غستون بيرجي" بسان لويس السنغالية الأستاذ باب ديوب، فيما ستكون الورشة الثانية فهي حول الصورة وتفكيكها مع المخرج السينمائي ورئيس دار السينمائيين بموريتانيا الأستاذ عبد الرحمن لاهي.

 

كما ينتظر أن يتضمن المهرجان السينمائي معرضا للصور الفوتوغرافية يحمل عنوان: "هنا كانت توجد قاعة سينما.." للفنان الفوتوغرافي المصور بشير معلوم، وهو عبارة عن صور لأماكن قاعات العرض 15 التي كانت موجودة في نواكشوط خلال العقود الثلاثة الماضية.

 

 

ويحضر المهرجان المخرجة المغربية الشابة "أسما المدير" التي فازت مرتين بالجائزة الأولي في مهرجان نواكشوط الدولي للفلم القصير، والذي ينظم في شهر أكتوبر من كل عام في العاصمة الموريتانية نواكشوط.