اختتام موسم ثقافي لطلبة في الخارج

جمعة, 01/04/2016 - 23:00

أقامت رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس مساء الأربعاء30/3/2016 بمدينة العلوم بالعاصمة التونسية يوما ثقافيا تضمن عدة فقرات أدبية وفنية بالإضافة إلى معرض ثقافي تم خلاله عرض أهم الآلات التقليدية للمجتمع الموريتاني اختتاما "للموسم الثقافي الأول مارس 2016 "الذي نظمته الرابطة هذه السنة والذى تضمن عدة أنشطة من أهمها ندوة ثقافية ويوم تكويني في مجال المناظرة وبطولة رياضية ورحلة سياحية.

وأكد رئيس الرابطة/ ماموري سيد محمد أن هذا اليوم الثقافي يأتي هذا العام ضمن سلسلة أنشطة نظمتها الرابطة خدمة للطالب الموريتاني وتعريفا بالموروث الثقافي الموريتاني بمختلف مكوناته الحضارية.

كما تطرق رئيس الرابطة إلى استجابة وزارة التعليم العالي الموريتانية لنقطة من النقاط الواردة في العريضة المطلبية التي تقدمت بها الرابطة خلال الأيام الماضية، حاثا الجماهير الطلابية على مزيد من النضال الجاد والمسؤول حتى تحقق جميع المطالب _وفق إيجاز من الرابطة.

كما شهد الحفل حضور حشد من الطلاب والدكاترة والباحثين الموريتانيين بتونس إضافة إلى عدد من رؤساء روابط الطلاب الأفارقة، كما تم خلاله توزيع شهادات تكريم على بعض الشخصيات التي لعبت دورا هاما في نجاح الموسم الثقافي الأول من نوعه في تاريخ الرابطة والعمل الطلابي بتونس عموما.