نواكشوط: انطلاق ورشة حول هيكلة وتنظيم الجمعيات

ثلاثاء, 15/03/2016 - 13:45
جانب من الورشة التكوينية في مجال هيكلة وتنظيم الجمعيات (السراج)

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 15 مارس 2016 بالعاصمة الموريتانية نواكشوط ورشة تكوينية حول تنظيم وهيكلة الجمعيات في إطار مشروع دعم قدرات الفاعلين الثقافيين الموريتانيين ومنظمة من طرف الشبكة الوطنية للتنمية الثقافية وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

 

وتدور الورشة التكوينية التي بدأت أعمالها في مقر الترقية النسوية وسط نواكشوط وتدوم 4 أيام حول الطرق الكفيلة بإنشاء الجمعيات وتنظيم العمل  وفق ممارسة رشيدة وفاعلة، ويقدم الورشة التكوينية رئيس جمعية الفنانين التشكيليين المورتيانيين خالد ولد مولاي إدريس.

 

وقال ولد مولاي إدريس خلال تقديمه للورشة "إن التكوين سيتركز أساسا على 5 نقاط وهي: الإطار القانوني والتنظيم للجمعيات الثقافية والأندية الشبابية في موريتانيا، ودرها كفاعل في مجال التنمية، وكيفية إنشاء وعمل الجمعيات، بالإضافة إلى الممارسات الرشيدة في مجال تسيير الجمعيات، والمناصرة وتمويل الثقافة.

 

هذا ويشارك في الورشة التكوينية عدد من رؤساء وقيادات المكاتب التنفيذية لجمعيات ثقافية مثل دار السينمائيين الموريتانيين واتحاد السينمائيين وفرقة شروق المسرحية ونادي السينمائيين الشباب وجمعية المصورين الموريتانيين  وبالإضافة إلى جمعية المسرحيين الموريتانيين،  وجمعية الشباب للتنمية والثقافة.