قرب انطلاق تصوير الفلم الموريتاني "تيتا بائعة النعناع"

خميس, 22/01/2015 - 03:10
صورة للمخرج سالم دندو من نسخة مهرجان سنمائي سابق في موريتانيا

ينطلق يوم الإثنين 26 يناير 2015 تصوير الفلم الموريتاني "تيتا بائعة النعناع" من إخراج سالم دندو ويقوم على إنتاج الفلم طاقم فني موريتاني.

 

وأعلن المخرج الموريتاني سالم دندو عن قرب بدء تصوير فلم "تاتا بائعة النعناع" الذي يستهدف نقل معاناة بعض الطبقات الفقيرة من المجتمع الموريتاني في شكل سينمائي عالي الفنية وذو بصمة موريتانية ـ حسب تعبيره ـ.

 

وقال مخرج الفلم سالم دندو "إن الفلم موريتاني مائة بالمائة وهو أول مجهود سينمائي جاد يسعى إلى إنتاج مادة فنية راقية تساهم في التعريف بموريتانيا ورفع رأس الموريتانيين".

 

وأضاف دندو " في تصرح خاص لـ "السراج" إن مدة التصوير ستدوم أسبوعين على الأقل في أحد أحياء العاصمة نواكشوط المتواضعة مشيرا إلى أن الفلم يسرد قصة وقعت في بداية التسعينيات وأنه عثر على حي يشبه النمط المعماري المتواضع الذي كان سائدا في التسعينات من القرن الماضي وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط".

 

واعتبر دندو أن استثمار شركات إنتاج وطنية على غرار شركة "ميغ للإنتاج" في إنتاج وتبني مشروع فلم موريتاني يعتب سابقة في تاريخ السينما الموريتانية الحديثة شاكرا في الوقت ذاته شركتي الإنتاج اللتان تتوليان العمل الفني واللوجستي.

 

وسيصور الفلم في العاصمة الموريتانية نواكشوط وبإنتاج طاقم شركتي إنتاج موريتانيتين هما "ميغ بروديكسيوه" ومديرها محمد أحمد ولد دداهي و"308 برود" ومديرها كريم الجيلاني.

 

وكان الطاقم الفني والإنتاجي قد اجتمع يوم الأربعاء الماضي في مقر شركة ميغ للإنتاج (منتجة الفلم) في نواكشوط وتم تدارس وشرح سيناريو الفلم، إضافة إلى تأكيد أسماء الممثلين الذين سيشاركون في هذا العمل السينمائي، والفنيين من مصورين وغيرهم.