جمعية الإرادة للثقافة والتنمية تطلق أياما ثقافية لذوي الإعاقة

جمعة, 26/02/2016 - 20:23

أطلقت جمعية الإرادة للثقافة والتنمية اليوم الجمعة 26 فبراير 2016 بانواكشوط النسخة الخامسة من أيامها الثقافية للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار : إعاقة طفل ميلاد موهبة ، وستستمر هذه النسخة حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

 

وتجري فعاليات الأيام الثقافية بمشاركة العشرات من ذوي الإعاقات المختلفة، وقد قدم المشاركون خلال اليوم الأول لوحات تعكس جوانب من معاناة بعض من الأشخاص ذوي الإعاقة .

 

وفي كلمة الإفتتاح استعرضت رئيسة النسخة الخامسة من المهرجان جميلة منت ديدة  المراحل التي مر بها اهتمام الجمعية بالمعاقين والتي توجت بإطلاق المهرجان الأول من 1 إلى 3 يوليو 2012 ثم النسخة الثانية من 31 مارس حتى الثالث من إبريل 2013 والرابعة من 29 إلى 31 مارس 2015 ليصبح تقليدا سنويا لدى الجمعية تحت شعارات تعيد كرامة الإنسان إلى ذوي الإعاقة وتجعل من الشخص المعاق إنسانا فاعلا ومبدعا تتحدى إرادته الصورة النمطية عنه لدى الآخرين.

 

وأضافت بنت ديدة  "أن النسخ الأربع الماضية جاءت تحت شعارات : "معا من أجل معاق فاعل في المجتمع" ، "دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة الفاعلة" ، "بالإرادة نرقى بالحياة" ، و"بالتعليم نتحدى الإعاقة" ،لتأتي النسخة الخامسة تحت شعار: "إعاقة طفل .. ميلاد موهبة"  .

 

أما رئيس الجمعية الهادي ولد المنيرفقد شكر داعمي الجمعية والحضور وتمحورت كلمته حول بث الثقة في النفس في ذوي الإعاقة ومن يعمل من أجلهم مؤكدا "أنهم سيحققون ما لم تحققه الأجيال من قبلهم" .

 

إحدى المعوقات ترسم لوحة فيها سيارة على وشك أن تدهس أحد المعاقين بالعرج