وزير الإعلام: موريتانيا تدعم إنشاء قناة إسلامية

اثنين, 08/12/2014 - 10:57

قال وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الموريتاني، إزيد بيه ولد محمد محمود "إن بلاده تدعم تأسيس قناة إسلامية خطوة إلى التكامل بين الإذاعات والتلفزيونات في الدول الإسلامية".

وأكد ولد محمد محمود خلال الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام المنعقد بالعاصمة الإيرانية طهران "دعم موريتانيا لجهود تأسيس القناة التلفزيونية الإسلامية وعن الاستعداد التام لتنمية جهود التكامل بين الإذاعات والتلفزات في الدول الإسلامية".

جانب من المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام المنعقد بطهرانوأبرز ولد محمد محمود في كلمته أمام المؤتمرين الدور الذي قامت به موريتانيا في توسيع فضاء الحريات، وفي تقديم الدعم المادي والمعنوي للإعلام الموريتاني بكل مكوناته العمومية والخصوصية والجمعوية ـ حسب تعبيره ـ.

وأكد ولد محمد محمود "سعي موريتانيا لتفعيل التكامل الإعلامي الإسلامي في شتى أوجهه خاصة في مناحي ترسيخ التعاون الإعلامي الإسلامي بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف ولد محمد محمود أنه من الضروري العمل على إشاعة مبادئ الحداثة والوسطية ومد جسور الحوار والتواصل مع العالم بأساليب حديثة وعلمية وعاكسة لصورة الإسلام الحقيقية الناصعة، وتوظيف كل القواسم المشتركة لتشبيك الجهد الإسلامي الإعلامي.

وعلى هامش المؤتمر أجرى الوزير الذي كان الوزير مرفوقا بالمستشار الفني بالوزارة السيد أحمد مصطفى ،اتصالات مكثفة مع نظرائه في الدول الإسلامية تمحورت حول سبل تعزيز وتوطيد العلاقات الإعلامية الثنائية مع هذه الدول.

نشير إلى أن مؤتمر طهران اتخذ جملة من القرارات وأصدر توصيات من أهمها:

ـ تفعيل دور الإعلام في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مساندة قضية مدينةالقدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك بهدف الحفاظ على هويتهما الإسلامية.
ـ دعم عمل مؤسسات العمل الإعلامي الإسلامي المشترك.

ـ تنفيذ برنامج إعلامي إسلامي خاص بالقارة الإفريقية يبرز مكانتها ودورها في العالم ويجعل صوتها مسموعا على مستوى القارات والهيئات الدولية.

ـ تسريع وتيرة إطلاق القناة الفضائية الإسلامية.

ـ دعم تعزيز قدرة ومنتوجية الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية في الدول الإسلامية.

وقد عاد وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة ليلة أمس إلى انواكشوط إزيد بيه ولد محمد محمود قادما من طهران بعد أن شارك في أشغال الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام المنعقد بطهران في الفترة ما بين 1 إلى 4 من ديسمبر 2014.