البنك الإسلامي يشرف على المؤسسات المالية في موريتانيا

اثنين, 08/12/2014 - 10:54

قال محمد الامين ولد بابية مدير مراقبة البنوك والمؤسسات المالية بالبنك المركزي إن البنك المركزي وقع مع البنك الاسلامي للتنمية على اتفاقية تهدف الى خلق اطار شرعي وقانوني وتنظيمي للاشراف على المؤسسات المالية الاسلامية في موريتانيا وتعزيز القدرات البشرية والفنية للبنك المركزي في مجال الصيرفة الاسلامية.

واوضح ولد بابية في افتتاح أشغال دورة تكوينية في مجال الصيرفة الاسلامية إن هذا التكوين يدخل في اطار جهود السلطات العمومية من اجل ترقية المالية الاسلامية في موريتانيا، مبرزا ان البنك المركزي اعطى رخصا لبنوك اسلامية خلال السنوات الخمس الماضية .

الدورة المنظمة بالتعاون بين المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية وبنك الوفاء الموريتاني الاسلامي يستفيد منها مجموعة من اطر البنوك الموريتانية العاملين في مجال المالية الاسلامية .

وتجدر الاشارة الى ان المجلس العام للبنوك الاسلامية تم تاسيسه في مملكة البحرين في مايو 2001 بمبادرة من البنك الاسلامي للتنمية بالتعاون مع مجموعة من البنوك والمؤسسات الرائدة في صناعة الخدمات المالية الاسلامية ويبلغ عدد اعضائه 110 عضوا موزعين على نطاق 28 دولة من الشرق الاوسط وافريقياواوروبا.