وزيرة الثقافة تلتقي بوفد جمعية الطوابع والعملات البريدية

اثنين, 25/01/2016 - 15:02
جانب من لقاء وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية هندو بنت عينينا لرئيس ومسؤول إعلام جمعية الطوابع والعملات البريدية الموريتانية (السراج)

استقبلت صباح الاثنين 25 يناير 2016 وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية هندو بنت عينينا في مكتبها بالوزارة رئيس جمعية الشباب لللتنمية الثقافية عبد اللطيف سيدي محمد وتهتم جمعيته بمجال الطوابع البريدية والعملات الموريتانية جرى اللقاء بحضور مسؤول الإعلام في الجمعية والأمينة العامة للوزارة ميمه بنت الذهبي.

 

وتناول اللقاء الذي جمع بين الوزيرة ورئيس الجمعية ومسؤول إعلامها المختار محمد يحيى أهم المكتسبات الوطنية والثقافية التي حصد تها مشاركة الجمعية في العديد من الفعاليات الدولية والعربية بالخصوص والتي كانت آخرها مشاركة فيمعرض المنامة بمملكة البحرين.

 

وقد استمعت الوزيرة هندو بنت عينينا إلى شرح مفصل حول الميداليات والتكريمات التي حصل عليها ممثل موريتانيا في معرض المنامة للطوابع البريدية والعملات عبد اللطيف سيدي محمد واهتمام جمعيته بالإسهام في نشر الثقافة الموريتانية وتراثها في العالم من خلال هذا المجال.

 

من جانبها رحبت وزيرة الثقافة بوفد الجمعية مهنئة الجمعيةعلى حصد الأوسمة والتكريمات في فعاليات دولية مثلت فيها موريتانيا مؤكدة على ضرورة الاهتمام بمجال الطوابع البريدية والعملات لما تختزنه من صور التراث والثقافة الموريتانية.

 

وكان الخبير الموريتاني في الطوابع البريدية والعملات عبد اللطيف سيد محمد قد شارك في معرض الطوابع البريدية والعملات بالمنامة بمملكة البحرين في دورته الثانية عشر  والذي امتد من 30 ديسمبر إلى غية 6 يناير 2016.

 

 

 

وتتميز مشاركة عبد اللطيف من خلال عرض دراسات من إعداده عن الطوابع والعملات الموريتانية من بينها تقديم محاضرتين، الأولى حول تاريخ البريد في موريتانيا، بينما تهتم الثانية بالعملة الوطنية الموريتانية الأوقية باعتبارها "رمزا للسيادة".

 

 

وتضم فعاليات معرض المنامة للطوابع البريدية والعملات زيارة ميدانية من الوفود المشاركة لمركز "بيت القرآن الكريم"، قدم خلالها عبد اللطيف ولد سيد محمد نسخة من المصحف بالطبعة الموريتانية للمركز.