اكتتاب 100 من المعاقين بأسلاك الحكومة الموريتانية

اثنين, 08/12/2014 - 10:50

انطلقت صباح اليوم مسابقة لاكتتاب 100 من الشباب الموريتانيين حملة الشهادات من ذوي الإعاقة ومن كلا الجنسين ومن تخصصات مختلفة في التفتيش مراقبي الشغل والتوثيق.

وشارك في المسابقة (وهي مسابقة خارجية) 176 من الشباب حملة الشهادات بدء بشهادة ختم الدروس الإعدادية وحتى شهادة "المتريز" حيث تم إجراء المسابقة في مباني المدرسة الوطنية للإدارة و الصحافة والقضاء.

جانب من إحدى القاعات التي أجريت فيها مسابقة اكتتاب 100 من ذوي الإعاقة (الوكالة)وتعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها بموريتانيا في ظروف يعاني فيها الكثير من الشباب الموريتاني من البطالة وتردي الدخل في العديد من القطاعات، وعدم وجود قيود على القطاع الخاص الذي يتهمه كثيرون باستغلال اليد العاملة.

ويدخل تنظيم المسابقة في إطار ما تسميه الحكومة "التمييز الايجابي" الذي تحظى به فئة الأشخاص ذوي الإعاقة لأول مرة في الوظيفة العمومية و يعانى ذوو الإعاقة لعقود طويلة في موريتانيا من الإقصاء والتمييز السلبي بسبب الإعاقة.

وسيتابع الناجحون سنة من التكوين في المركز العالي للتعليم الفني بالنسبة لأمناء المكتبات وفي الثانوية التجارية بالنسبة لوكلاء المكتبات والمحفوظات إضافة إلى تدريب سنة في الخدمة بالنسبة للمجموعتين.