مشاركة موريتانية بمعرض المنامة للطوابع البريدية والعملات

خميس, 31/12/2015 - 16:07
جانب من مشاركة  الخبير الموريتاني عبد اللطيف سيد محمد في معرض المنامة للطوابع البريدية والعملات في دورته الثانية عشرة (السراج)

يشارك الخبير الموريتاني في الطوابع البريدية والعملات عبد اللطيف سيد محمد  في معرض الطوابع البريدية والعملات بالمنامة بمملكة البحرين في دورته الثانية عشر بصالة الفنون والذي يمتد من 30 ديسمبر إلى غية 6 يناير 2016.

 

 

وتتميز مشاركة عبد اللطيف من خلال عرض دراسات من إعداده عن الطوابع والعملات الموريتانية من بينها تقديم محاضرتين، الأولى حول تاريخ البريد في موريتانيا، بينما تهتم الثانية بالعملة الوطنية الموريتانية الأوقية باعتبارها "رمزا للسيادة".

 

 

وتضم فعاليات معرض المنامة للطوابع البريدية والعملات زيارة ميدانية من الوفود المشاركة لمركز "بيت القرآن الكريم"، قدم خلالها عبد اللطيف ولد سيد محمد نسخة من المصحف بالطبعة الموريتانية للمركز.

 

 

 

 

كما قام الخبير الموريتاني بزيارة مصرف البحرين المركزي ومن خلاله اطلع والوفود المرافقة على تاريخ العملات في المملكة من العهد الروماني، وحتى إنشاء عملة وطنية بحرينية ومختلف الإصدارات الأخرى.

 

ويذكر أن السفير الموريتاني بالمنامة محمدو محمد محمود قام بعرض دراسة خمسون عاما لإنشاء الإنتربول، من خلال الإصدار العالمي الموحد.