السعودية:25 قتيلا وعشرات المصابين بحريق في مستشفى جازان

خميس, 24/12/2015 - 07:55

تسبب حريق هائل شب في قسم العناية المركزة والنساء والولادة، في مستشفى جازان العام، جنوبي السعودية، فجر اليوم الخميس، بوفاة 25 شخصاً وإصابة 107 أغلبهم من النساء والمرضى داخل المستشفى.
وباشرت 21 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف من الدفاع المدني، مدعومة بفرق أمنية وإسعافية وخدمية، بإطفاء الحريق الذي استغرقت عملية السيطرة عليه أكثر من خمس ساعات.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد، يحيى القحطاني، إن "غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق، عن وقوع حادث حريق بمستشفى جازان العام بالدور الأول في قسم العناية المركزة والنساء الولادة والحضانة. وتم انتقال أربع فرق من مدينة جازان وتم دعمها بـ17 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف وسلالم، من كافة إدارات ومراكز المنطقة، بالإضافة إلى جميع الجهات الإسعافية والأمنية والخدمية، وقامت الفرق بعملية إخلاء للموقع والسيطرة على الحادث".

ولم تُكشف حتى الآن أسباب اندلاع الحريق الضخم، إلا أن مصادر رجحت لـ"العربي الجديد" أن يكون عائداً لتماس كهربائي، خاصة وأن أجهزة إطفاء الحريق لم تعمل، ويتكون مستشفى جازان العام من أربعة طوابق لم تحترق كلها بشكل كامل، واقتصر الحريق فقط على الطابق الاول، وهو ماتسبب في ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات، لعدم قدرة المرضى النزلاء في هذه الأقسام على التحرك بالشكل الكافي.

وقد أعلن الدفاع المدني السعودي أنه سيصدر بالاشتراك مع وزارة الصحة بياناً تفصيلياً عن الحادث