"عرب سات" يوقف بث قناة المنار التابعة لحزب الله

سبت, 05/12/2015 - 11:42

حجبت شركة "عربسات" للبث التلفزيوني الجمعة، قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني من أقمارها الاصطناعية بعد نقل مركز الشركة من لبنان إلى الأردن.

ونقلت القناة على موقعها الرسمي تصريحات وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج، بأنه لم يبلغ بأي شيء، موضحا أن الوزارة لا علاقة مباشرة لها بين "المنار" و"عربسات"، لافتا إلى أنه إذا أقدمت "عرب سات" على فسخ العقد من دون وجه حق فإنها تتحمل مسؤولية هذا العمل.

وأشار جريج، بحسب "المنار" إلى أنه "لا بد أن يكون في العقد بند تحكيمي أو إمكانية اللجوء إلى القضاء العادي في حال وقوع أي خلاف"، مؤكدا أن وزارة الإعلام اللبنانية ليس لديها أي مآخذ على "المنار".

يذكر أن مراكز بث شركة "عربسات" كانت موجودة في منطقة جورة البلوط في قضاء المتن في محافظة جبل لبنان، وقد نقلت الشركة مؤخرا مركزها إلى الأردن.

وكانت شركة "عربسات" ألغت بث قناة الميادين عن قمر "سي 5" الذي يغطي إفريقيا ودول المغرب العربي، وبقي بث القناة عبر مدار "بدر 4" المطالب بتوقيفه من لبنان.

وذكرت صحيفة السفير الشهر الماضي أنّ "عربسات" أرسلت أكثر من كتاب لوزارة الاتصالات، تطالبها باتخاذ إجراءات عقابية بحق قناة "الميادين" المقربة من إيران، على خلفية اتهامها بالإساءة إلى الدول العربية، لكن الدولة اللبنانية كانت تتريث، خصوصا أن "الميادين" ليست محطة مرخصة لبنانيا، بل هي "محطة إعادة بث" وفق القانون اللبناني.