2 مليون حاج يتوافدون على مشعر منى والتكبيرات يتردد صداها

ثلاثاء, 22/09/2015 - 17:52

بدأ ضيوف الرحمن، اليوم الثلاثاء، التوافد إلى مشعر منى وسط أجواء روحانية وهدوء وتكبيرات يتردد صداها في مداخل المشعر الحرام.

وتحتضن خيام "منى"، اليوم، أكثر من 2 مليون حاج يصعدون من مكة إلى المشعر في أول مناسك الحج؛ حيث استنفرت جميع الجهات العاملة لخدمة ضيوف الرحمن طاقاتها لإنجاح خطة تصعيد الحجاج من مكة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، والشروع في خطة التصعيد غداً لمشعر عرفة لأداء ركن الحج الأكبر.

ووجّه أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية خالد الفيصل، جميع الجهات المعنية بخدمة الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالبدء في تنفيذ الخطط الميدانية المعتمدة لتسهيل عملية تصعيد الحجاج من مكة المكرمة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية؛ اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وأكد أمير مكة، ضرورة تكامل الخدمات والإمكانات التي أعدتها مختلف الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج.
وشدد على العمل من أجل تحقيق السلامة واليسر على جميع الطرق التي يسلكها الحجاج من مكة المكرمة إلى منى، وتنظيم عملية حركة المشاة إليها من قِبَل جميع الطاقات الآلية والبشرية من رجال الأمن؛ موجهاً الجهات المعنية بتوفير كل الاحتياجات الصحية والخدمية والتموينية، ومتابعة ذلك ميدانياً، والعمل على حل أية إشكاليات تواجه حجاج بيت الله الحرام وحلها فوراً ليتفرغ وفود الرحمن لأداء مناسكهم في يسر وسهولة.