صحيفة: محمد لغظف ولد أحمد أبرز مدون موريتاني (صور)

اثنين, 29/12/2014 - 23:15

كرمت صحيفة "ش إلوح افش" الموريتانية الساخرة المدون الموريتاني المشهور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك محمد لغظف ولد أحمد بوصفه أبرز مدوني موريتانيا للعام 2014.

 

وقال المدير الناشر لصحيفة "ش إلوح افش" عبد الله ولد اشفاغ المختار "إن جائزة أبرز مدون هي للمدون المبدع على موقع فيسبوك محمد لغظف ولد أحمد"، وهو المشهور بكتاباته التي تجمع التعبير باللغة الفصحى والعامية، والذي تميز أسلوبه بنوع فريد من طرافة الفكرة والشكل الإبداعي التراثي.

كما تم تكريم كل من موقع "بلوار ميديا" وموقع "أطلس إنفو" في الحفل، إضافة إلى تكريم صحيفة "ش إلوح افش" المنظمة للحفل بجائزة أكذب صحيفة موريتانية للعام 2014.

ومنحت جائزة أبرز برنامج لبرنامج "خدمة العللاء الذي يقدمع المسرحي والكوميدي لمرابط ولد الزين، ويخرجه المخرج السينمائي أحمدو ولد محفوظ.

 

وتم تكريم الصحفي والشاعر الشيخ ولد سيدي عبد الله بجائزة أبرز برنامج تلفزيوني "الصفحة الأخيرة" على قناة الموريتانية وقد سلم التكريم له من قبل الفنانة المعلومة بنت الميداح.

 

وقال ولد اشفاغ المختار "إن المنافسة كانت محتدمة لنيل جائزة أكذب صحيفة بين عدد من الصحف ولكن في النهاية استطاعت صحيفته كسب الرهان".

وقد حضر العديد من الصحفيين والمثقفين والسياسيين للحفل الذي جمع بين السخرية والجدية من خلال قراءة بعض الأنظام والقصائد الساخرة بالعامية والتي أثارت ضحك الجمهور.