نواذيبو: أنشطة ترويحية وتثقيفية مع بدء العطلة الصيفية (صور)

خميس, 13/08/2015 - 10:04
جانب من نشاط تحية العلم الوطني الموريتاني داخل المخيم الوطني في إعدادية الوفاء بمدينة نواذيبو الساحلية (السراج)

بدأت وزارة الشباب والرياضة الموريتانية مجموعة من الأنشطة الترويحية والتثقيفية الصيفية في مدينة نواذيبو الأربعاء 12 أغسطس 2015 بالتزامن مع فعاليات تخليد اليوم العالمي للشباب تحت شعار "التعهد المدني للشباب".

 

وقال الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة محمد عبد الله السالم ولد أحمدوا "إن اختيار نواذيبو لتخليد اليوم العالمي للشباب يأتي تطبيقا لإستراتجية اللامركزية التي ينتهجها قطاع الشباب بوزارته من أجل أن يتبوأ الشباب المكانة اللائقة بحجمه الديموغرافي وقدرته على المشاركة والإبداع".

 

وأكد ولد احمدوا في كلمة له بدار الشباب خلال إعطاءه الانطلاقة الرسمية لأنشطة تخليد اليوم العالمي للشباب "علي ضرورة المشاركة الفعالة للشباب في مسيرة البناء الوطني التي يقودها رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز" مشيرا "إلى أن تخليد هذا اليوم في انواذيبو، يتزامن هذه السنة مع احتضان هذه المدينة لمخيم صيفي لفائدة التلاميذ المتفوقين في شهادة ختم الدروس الإعدادية يمثلون جميع ولايات الوطن.

 

وأردف الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة أن هنالك جهودا حثيثة تم بذلها من قبل قطاعه لتطوير الشباب الموريتاني من خلال "الإستراتيجية الوطنية للشباب والرياضة" المصادق عليها من طرف الحكومة مؤخرا – حسب تعبيره -.

 

وكانت مدينة نواذيبو قد استقبلت عشرات الأطر في وزارة الشباب والرياضة للإشراف على العديد من الأنشطة التي تستهدف فئة الشباب من أبرزها المخيم الصيفي الذي يضم حوالي 80 طفلا متفوقين على مستوى شهادتي التعليم الأساسي (دخول السنة الأولى إعدادية) وشهادة ختم الدروس الإعدادية والذي ستعلن الانطلاقة الرسمية له يوم الخميس 13 أغسطس 2015 والذي يضم عددا من الفعاليات الترويحية والرياضية والتثقيفية من بينها استكتشات مسرحية ومسابقات وجولات في مناطق من مدينة نواذيبو.