نواكشوط: شبيبة بناء الوطن تطلق ملتقى البناء الرابع (صور)

سبت, 01/08/2015 - 20:44

أطلقت جمعية شبيبة بناء الوطن مساء السبت 01 أغسطس 2015 في العاصمة نواكشوط الدورة الرابعة من ملتقى البناء الذي تقيمه هذا العام تحت شعار "شباب رائد لوطن ناهض".

 

وقال رئيس ملتقى البناء الرابع الأستاذ محمد الكوري ولد محمد الأمين "إن الملتقى إنما يهدف إلى صقل مهارات واكتشاف مواهب الشباب وترقيتها لإتاحة الفرصة أمامهم للإبداع والابتكار إضافة إلى المساهمة في تأطير الأندية والروابط الشبابية الثقافية وغيرها".

 

وأضاف ولد محمد الأمين "أن الملتقى يسعى أيضا إلى تحقيق شعار وهدف جمعية الشبيبة وهو بناء الوطن وليصبح الشباب قادرا على إبلاغ الرسالة الخالدة التي وصلتهم من الأجداد والمؤسسين لبلاد شنقيط"، إضافة إلى "استفادتهم من مختلف الوسائل والوسائط الحديثة في تحقيق ما يصبون إليه من رفعة الوطن والعمل على بناءه".

 

وأكد رئيس الملتقى على أن النسخة الرابعة منه لهذا العام تتضمن العديد من الفعاليات من بينها محاضرات وورشات وفقرات ثقافية ورياضية من أجل إتاحة الفرصة لمختلف المواهب لتصقل.

 

وقد ضمت قاعة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية حفل افتتاح ملتقى البناء الرابع والذي تخللته كلمات وأناشيد من بينها أداء المنشد محمد ولد الناجي لنشيد الجمعية إضافة إلى إلقاء قصائد شعرية كانت إحداها مع الدكتور محمد الأمين ولد محمد المصطفى.

 

وحضر افتتاح ملتقى البناء الرابع كل من  رئيس جمعية شبيبة بناء الوطن محمد الشيخ ولد محمد غلام والمندوبة الجهوية للشباب والرياضة بولاية نواكشوط الغربية عزيزة بنت أحمد، وأمين إعلام فرقة شروق المسرحية  إضافة إلى عدد من  الصحفيين والمهتمين بالمجال الثقافي.