الأردن تفشل مخططا إرهابيا على أراضيها

ثلاثاء, 07/07/2015 - 17:24

أفادت مصادر إعلام عالمية مساء الاثنين 6 يوليو 2015 بأن الوحدات الأمنية الأردنية أفشلت مخططا لعملية إرهابية كان أحد عناصر فيلق "بيت المقدس" الإيراني ينوي تنفيذها.

 

ونقلت المصادر عن مسؤول مقرب من الأجهزة الأمنية، قوله: إن الهيئة العسكرية لدى محكمة أمن الدولة ستعقد الاثنين أولى جلساتها لمحاكمة معتقل يحمل الجنسيتين العراقية والنرويجية، ويواجه تهم حيازة مواد مفرقعة شديدة الانفجار، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية داخل الأراضي الأردنية.

 

وقالت المصادر إن هذه القضية تعد الأخطر منذ 10 أعوام من حيث كمية المواد المتفجرة المضبوطة ونوعيتها، موضحة أن كمية المواد المتفجرة التي ضبطت والبالغة 45 كغم  شديدة الانفجار، وكانت مخبأة في منطقة "ثغرة عصفور" في محافظة جرش، والمتهم بإخفائها هو الشخص الذي قبض عليه و كان ينوي استخدامها في تنفيذ عمليات إرهابية داخل الأردن.

 

وكان وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد أكد أن استقرار المملكة في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة لم يكن ليتحقق لولا المسئولية العالية التي يتحلى بها المواطن الأردني، وهي ما فوت الفرصة أمام من أرادوا السوء لهذا الوطن، معتبرا أن تخطي كافة التحديات بالتفاف الشعب ومؤسسات الدولة خلف الملك عبد الله الثاني.