المرزوقي: إطلاق سفينة مغاربية إلى قطاع غزة في الأيام القادمة

جمعة, 03/07/2015 - 17:46

أعلن الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي عن إطلاق السفينة المغاربية إلى قطاع غزة في الأيام القادمة، جاء ذلك   عقب وصوله مطار باريس، صباح اليوم الثلاثاء عقب ترحيله من الكيان الصهيوني.

 
وكانت البحرية الصهيونية منعت سفينة ضمن أسطول "الحرية 3"، الذي يتكون من أربع سفن تقل نشطاء من الوصول إلى قطاع غزة، وأجبرتها على الإبحار إلى ميناء أسدود.
 
وقد أفرجت القوات الصهيونية عن النائب الفلسطيني باسل غطاس الذى كان على متن السفينة أيضا، وذلك بفعل حصانته البرلمانية، فيما أجرت تحقيقا مع باقي النشطاء. وصرح غطاس في وقت سابق بأن السلطات الصهيونية ستقوم بترحيل المرزوقي إلى باريس، مؤكدا أنها لم تتعرض للمرزوقي بما يسيئه مخافة ردود الفعل العربية.
 
وسيطرت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، على السفينة "ماريان"، إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها منذ عام 2007.

يشار إلى أن السفينة السويدية "ماريان" هي الوحيدة التي انطلقت ضمن برنامج أسطول "الحرية 3"، في انتظار التحاق السفن الـ3 الأخرى التي ستنطلق من السواحل اليونانية. كانت "الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن قطاع غزة" قد أعلنت، أمس الاثنين، أن سفينة تابعة لـ"أسطول الحرية 3" ستبحر من اليونان باتجاه شواطئ غزة خلال الـ"48" ساعة المقبلة في حال سمحت لها أثينا بالإبحار".