انتقادات كبيرة لعمل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في عدة مناطق بعد ساعات من بدء التصويت

سبت, 2023/05/13 - 13:22

انتقدت عدة أحزاب سياسية موالية ومعارضة عمل اللجنة المستقلة للانتخابات فى مناطق متعددة من الوطن حسب تصريحات وبيانات صدرت من تلك الجهات..

وهكذا بدأت مع الصباح بيانات وتصريحات لمعارضين وصفوا ما يجري بالمهزلة فى بعض المناطق من بينهما بوتلميت وواد الناقه ولعصابة ومكطلع لحجار ومناطق أخري 

الحملة المحلية لحزب الإنصاف بمقاطعة مكطع لحجار قالت إن ثلاثة من مكاتب التصويت على مستوى بلدية مكطع لحجار بولاية لبراكنه علق التصويت فيها، نظرا لعدم توفر بطاقات التصويت للنيابيات, هي مكاتب المقاطعة رقم 3، والثانوية رقم 3 ومكتب المدرسة رقم 5.

الحملة قال إن حزب الإنصاف قدم تظلما لدى اللجنة، ليتم تعليق التصويت في المكاتب الثلاثة، من دون مزيد من التوضيحات.

تواصل قال  إن ثلاثة مراكز بمدرسة العروبة، لم تصلها لوائح الناخبين حتى حدود الساعة الحادثة عشرة صباحا كما أن مكتب تصويت مرشحه لجهة انواكشوط لم يفتح أبوابه قبل منتصف النهار.

أما في بوتلميت فقال مرشحون لمنصب العمدة هما أحمد ولد بومراح ويوسف ولد الشيخ سيديا إن ثلاثة رؤساء مكاتب استقالوا بسبب الفوضي وعدم الحرية وأن رؤساء مكاتب تم استبدالهم فى وقت متأخر من هذه الليلة لتلبية رغبات نافذين بينما شهدت مكاتب أخري تأخرا كبيرا وتزويرا في بعضها .

وقد أصدر تواصل بيانا عدد فيه عمليات التزوير في عدة مناطق من مقاطعة بوتليمت وصفها بالمهزلة .

من جانبه، قال رئيس حزب التحالف الشعبي مسعود وولد بلخير إن المعلومات التي وصلتهم من مقاطعة الميناء فجرا، تقول إن ممثل لجنة الانتخابات أبلغ ممثلي الأحزاب بضرورة إحضار وثيقة معينة من ممثلية اللجنة، فيما سمح لممثل حزب الإنصاف الحاكم بالدخول.

القيادي بحزب الصواب السيد برام الداه اعبيد قال إنه ليست له ثقة باللجنة ولا بالنظام المنظم للانتخابات التي تم تفصيلها على مقاس التزوير