نقابة مفتشي التعليم الثانوي: مطالبنا منذ 2012 لا تزال تراوح مكانها ولم ينفذ أي منها

سبت, 2022/03/12 - 21:03

قالت النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الثانوي والفني إن جميع المطالب التي ظلت مطروحة منذ قيام سلك المفتشين التربويين سنة 2012 م لا تزال تراوح مكانها ولم ينفذ أي منها.
وأضافت النقابة خلال مشاركتها في الاجتماع الذي دعت له وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي مع نقابات التعليم يوم 10 مارس 2022 م بمباني المعهد التربوي الوطني, إن تصنيف المفتشين في سلم الوظيفة العمومية حاليا تحت علامة E8 لم يفعّل لحد الساعة مع أنه قبل هذه العلامة كان تصنيف الوظيفة العمومية لمفتش التعليم الثانوي هو برتبة مدير مركزي.

النقابة قالت إن مفتشي التعليم الثانوي لم يحصلوا على علاوة التأطير حتى اليوم والتي ينص قانون مطبق منذ سنة 2008 م على احقية كل المفتشين لها وحصل عليها زملاؤهم في القطاع الآخر.
كما تحدث البيان عن تراجع أداء المؤسسة التربوية للمفتشية العامة حيث بقيت أقطابها غير مفعلة منذ سنتين ولم تسند لها مهامها وصلاحياتها الأساسية ومن ذلك إقصاؤها من الإشراف على امتحانات اللامركزية المزمعة مع أن ذلك يدخل في صميم صلاحياتها.
البيان تحدث عن ضعف تعاون الشركاء الميدانيين وغياب بناء الثقة معهم لحد الساعة.
وقالت النقابة إنها تعلن تضامنها الكامل مع مفتشي التعليم الفني وتطالب الحكومة بمراجعة هيكلة وزارتهم المشغلة ومنحهم صلاحياتهم القانونية ومهامهم المنصوصة, كما عدت إلى دعم المفتشين المنضوين تحت النقابة للإصلاح وتثمينهم لكل الجهود المقام بها في هذا الصدد.

-