الحكومة الموريتانية تطلع على بعض المشاريع في نواذيبو

خميس, 25/12/2014 - 13:09

أدى الوزير الأمين العام للرئاسة الموريتانية "جا مالل مختار" أمس زيارة للمنطقة الحرة بنواذيبو مكنته من التعرف على المراحل التي قطعها هذا المشروع الاستثماري والتنموي.

 

وتلقي "مالل" شروحا حول دور الشباك الموحد المقام في المنطقة الحرة وما يقوم به من تسهيلات لأصحاب المقاولات كما تعرف على المخطط التوجيهي للمنطقة وما تمتلكه من مقدرات وخطط المراد أن تجعل من هذا المشروع رافدا اقتصاديا هاما لمدينة نواذيبو ولموريتانيا.

وفي ذات السياق قام وزير الداخية واللامركزية محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره بزيارة لمركز استقبال الوافدين بمطارانواذيبو وتلقي شروحا حول المهام التي يقوم يها المركز في منح التأشيرات للأجانب الذين لم يحصلواعليها والتحقق من التأشيرات الموجودة على جوازات السفر للوافدين.

وأكد المسؤولون عن المركز حسب الوكالة الرسمية للأنباء "أن إقامته منذ سبتمبر الماضي مكنت من تسهيل إجراءات الدخول وضبط وضعية الوافدين لموريتانيا".

كما اطلع وزير الداخلية واللامركزية نقطة الشرطة الموجودة داخل مطار نواذيبو واطلع على ما تقوم من إجراءات لصالح المسافرين والأمتعة. 

 

وفي نشاط ممثل تفقد وزير التجهيز والنقل إسلكو ولد أحمد إزيد بيه أمس المصالح التابعة لـ "القطاعة" بنواذيبو (وهي هيئة معنية بتنظيم النقل داخل ولاية داخلة نواذيبو) حيث زار كلا من الإدارة الجهوية للتجهيز والنقل وسلطة تنظيم النقل الطرقي وتلقى شروحا حول طبيعة العمل .