ولد الشيباني: النظم لا زال يتلكؤ فى إطلاق الحواروالحكومة فشلت في التصدي للارتفاع المذهل للأسعار

سبت, 2022/02/26 - 11:03

بدأ وفد من المكتب التنفيذي لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل يوم الجمعة زيارة لولاية اترارزه تهدف إلى التواصل مع الهيئات القاعدية للحزب والاطلاع على واقع السكان وشرح مواقف الحزب من الوضع القائم.
وخلال اليوم الأول من الزيارة أجرى الوفد لقاءات مع أطر تواصل في كل من روصو وكرمسين حيث  تحدث النائب الدكتور الصوفي ولد الشيباني عن مسار الحوار وتلكؤ النظام في إطلاقه موضحا أن تواصل كان من أول من طالب بالحوار حيث أعد وثيقة شرح فيها رؤيته للحوار وضرورته يقول ولد الشيباني.
وتحدث ولد الشيباني عن ما وصفه بفشل الحكومة في التصدي للارتفاع المذهل للأسعار، محذرا من استشراء الفساد وتدوير المفسدين ومستغربا توقف مسار التحقيق الذي أشرفت عليه لجنة برلمانية.
من جابنه الدكتور محمد ولد عبد الدايم عضو المكتب التنفيذي للحزب اعتبر في مداخلته أن تجاهل السلطات لتضاعف أسعار المواد الأساسية يعكس ضعف حسها الاقتصادي.
وقال ولد عبد الدايم إن حزب تواصل بادر بتنظيم مهرجان بعد أشهر من تولي الرئيس الحالي للحكم حيث طالب بالإصلاح ثم ظل الحزب ينبه من خلال بياناته لتقصير الحكومة حتى وصل إلى تنظيم مهرجان ناقوس الخطر الذي قرر بعده تفعيل العمل النضالي المدني وهو البرنامج الذي يتم استئنافه حاليا بعد أن عطلته الموجة الأخيرة من الجائحة.
الوفد  أدى زيارات اطلاع لجسر روصو وبعض المزارع حيث تحدث إلى المزارعين عن التحديات التي تواجههم قبل أن يزور أحد مصانع تقشير الأرز.
وستستمر زيارة الوفد الحزب ثلاثة أيام فى كل مقاطعات ترارزه