الوزارة الأولى: الإدارة تعرضت لتدمير ممنهج شل مفاصلها

جمعة, 2021/05/07 - 13:48

أعلنت الوزارة الأولى أن الحكومة الحالية "وجدت أمامها تركة ثقيلة على كافة المستويات، مضيفة أن الإدارة في عهد النظام السابق "قد تعرضت لتدمير ممنهج شل جميع مفاصلها وعطل قدراتها عن الفعل البناء والتدبير المحكم".

وأوضحت الوزارة الأولى في بيان صادر عنها اليوم، عقب انتهاء الجزء الأول من زيارات العمل التي قام بها الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، والتي استمرت أزيد من شهر، أنه "ما كان لما أنجز اليوم أن يتحقق في ظل هذه الإكراهات، لولا الإرادة الصادقة والقوية" للرئيس.

وأكد البيان أن الحكومة "عبارة عن فريق عمل متضامن ومتكامل، يحتاج دائما إلى تقييم عمله ومراجعته من أجل أن يتحسن الأداء وتتجاوز العقبات التي تعترضه بلا مزايدات ولا تطبيل، ودون الالتفات إلى ما يختلقه خيال محترفي الإثارة من شائعات ومبالغات".

وأشار البيان إلى أن الوزير الأول " لمس خلال هذه الزيارات حجم الجهود المبذولة من قبل كل القطاعات على كافة الأصعدة"، خصوصا ما يتعلق ب"تخفيف معاناة الفئات الهشة"، و"تيسير الولوج إلى الخدمات الأساسية"، و"حفظ أمن المواطنين وممتلكاتهم"، فضلا عن "ترقية القطاعات الإنتاجية" و"مكافحة بطالة الشباب"، و"تطوير البنى التحتية الأساسية".