وزير الداخلية: البلد يعيش إجماعا وطنيا وعهد الشائعات والمغالطات ولى

خميس, 2021/05/06 - 20:28

قال وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك إن الإصلاحات التى قيم بها فى الوزارة تعكس مدى فاعلية السياسات التي تنتهجها الحكومة، في وقت يعيش فيه البلد إجماعا وطنيا يطبعه الانفتاح واحترام الآخر ويشكل  قطيعة مع مختلف أشكال الممارسات التي كانت سائدة خلال الفترة الماضية، وهو أسلوب يضيف الوزير دفع البعض إلى انتهاج المغالطات وتزييف الحقائق من خلال الترويج لإشاعات تتنافى وروح المقاربة المعتمدة.

وقال الوزير بمناسبة زيارة الوزير الأول لوزارة الداخلية إن الأخيرة تؤكد أن عهد الشائعات والمغالطات قد ولى إلى غير رجعة، ليحل محله نهج جديد في التعاطي مع الشأن العام، شعاره احترام المواطن وبناء مؤسسات الجمهورية، وتكريس دولة القانون، من أجل  بناء دولة قوية على أسس ملؤها العدل والإخاء والمساواة.

وكان الوزير الأول محمد ولد بلال قد تطرق خلال كلمته إلى ما وصفها بالخطوط العريضة لبرنامج حكومته موضحا مدى انسجامها مع تطلعات المواطنين ورغباتهم، ومبرزا كذلك أهمية الإسراع في تنفيذ البرنامج وتجاوز كل العقبات التي تعترض ذلك.
وحث الوزير الأول أطر القطاع على الحرص على تقريب الإدارة من المواطن، والعمل على بناء الثقة معه من خلال السعي الدؤوب لحل كل المشاكل التي يطرحها، هذا علاوة على الصفات التي يجب على السلطات الإدارية التحلي بها لتتمكن من أداء مهامها مبينا أهم التحديات التي تعيق تنفيذ بعض محاور الاستيرايجية.