استقبال جماهيري للشاعر الموريتاني محمد ولد إدوم (صور)

أحد, 31/05/2015 - 15:38
جانب من استقبال الشاعر الموريتاني محمد ولد إدوم بمطار نواكشوط قادما بعد مشاركته في مسابقة أمير الشعراء بالإمارات العربية المتحدة (السراج)

استقبل المئات من الموريتانيين مساء السبت 30 مايو 2015 الشاعر الموريتاني محمد ولد إدوم في مطار نواكشوط الدولي بعد حيازته المرتبة الثالثة في مسابقة أمير الشعراء بأبو ظبي.

 

واحتشد المواطنون وأعضاء حملة دعمه والعديد من المثقفين الشعراء والصحفيين أمام بوابة المطار حيث حملوا اللافتات وصور الشاعر مرددين العديد من الشعارات من بينها "الأمير موريتاني" و"محمد .. محمد".

 

فيما تم تنظيم مسيرة بالسيارات مباشرة بعد خروج موكب الشاعر محمد ولد إدوم جابت عددا من شوارع العاصمة نواكشوط وصولا إلى فضاء التنوع البيئي والثقافي حيث أقيمت حفلة ترحيبية بالشاعر واحتفاء بفوزه في المسابقة الأكبر عربيا.

 

أثناء مروره الشاعر بالمغرب وهو قادم من الإمارات أقام العديد من الموريتانيين الموجودين في مدينة الدار البيضاء حفلة لاستقباله أشرفت عليها رئيسة جمعية الإرادة والناشطة الثقافية جميلة بنت ديدة.

 

 

يذكر أن الشاعر الموريتاني محمد ولد إدوم سينمائي ومدير لدار السينمائيين لتقارب الثقافات وهو جامعي مختص بالترجمة شارك في مسابقة أمير الشعراء ودخل منافسة قوية استطاع بفضل قوة شاعريته وحجم الدعم الشعبي له أن يتجاوز جميع مراحل المسابقة بنجاح وصولا إلى النهائيات حيث منحته لجنة التحكيم المرتبة الثالثة.