نواكشوط: فرقة مسرحية تستقبل مديري ثقافة بالمغرب العربي

سبت, 30/05/2015 - 21:58
صورة جماعية تضم مديري الثقافة في بلدان المغرب العربي ورئيس وبعض أعضاء فرقة شروق المسرحية في قاعة المركز الثقافي لمدينة نواكشوط (السراج)

استقبل المكتب التنفيذي لفرقة شروق المسرحية عددا من مديري الثقافة بدول المغرب العربي بنواكشوط للتعرف على التجربة الحديثة للمسرح في موريتانيا ونقاش سبل وآفاق التعاون المشترك.

 

 

ورحبت فرقة شروق المسرحية رئيسا وأعضاء حسب إيجاز صحفي حصل "السراج" على نسخة منه - بالوفد الثقافي المغاربي وتم خلاله عرض تجربة فرقة شروق المسرحية فيما عبر الوفد المغاربي عن استعداده للتعاون وربط أواصر التشارك وتبادل الخبرات والتجارب.

 

 

وفي هذا الإطار سوف تستفيد فرقة شروق المسرحية من دورة تكوينية في القريب برعاية الإدارة الجهوية للثقافة بوﻻية الداخلة من خلال إرسال خبير مسرحي للفرقة وأنشطة أخرى في الجزائر وتونس لصالح الفرقة.

 

 

وضم الوفد المغاربي – الذي كان يؤدي مهام رسمية في موريتانيا - كلا من المدير الجهوي للثقافة في وﻻية الداخلة المغربية "محمد اأغظف خيا" والمديرة الجهوية للثقافة بالجزائر "سالما لوزناني" والمديرة الجهوية للثقافة بوﻻية منوبة في تونس "صلوحة نوبلي" والدكتورة الباحثة "آمنة توزاني" الخبيرة في السياسات الثقافية من المغرب والأستاذ "تقابو قاسم" رئيس جمعية ثقافية.