كينروس تازيازت تقدم تجهيزات طبية في الحوض الشرقي

أربعاء, 13/05/2015 - 14:54
شعار الشركة الأم

شرعت كينروس تازيازت يوم الاثنين 11 مايو 2015 في مدينة النعمة في تسليم تجهيزات ومعدات طبية بقيمة 132 مليون أوقية. وتشمل التجهيزات التي تم انتقاؤها لتحسين الخدمات الصحية بشكل فعال في ولاية الحوض الشرقي أجهزة لمراقبة الأجنة وأجهزة كهربائية لأمراض القلب وطاولات لجناح العمليات وأسرة ونقالات وطاولات للاستشارات الطبية وكراسي متحركة وكمية كبيرة من المستهلكات الطبية.

وتمثل هذه الهدية ثمرة شراكة بين كينروس تازيازت والمنظمة غير الحكومية الأمريكية Project C.U.R.E وهي مخصصة لمركز الاستطباب بالنعمة ولمراكز الصحة في النعمة وأمرج وعدل بكرو.

ويقول السيد ميشل سلفستر، رئيس تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م ونائب الرئيس الإقليمي لكينروس إفريقيا: "إن مواصلة برنامج هدايا التجهيزات الطبية هذا منذ 2012 يجسد بشكل واضح اندفاع كينروس، أينما عملنا في العالم، لصالح استغلال معدني مسؤول يدر استفادة حقيقية للسكان المحليين. ويكمل هذا البرنامج مبادرات أخرى أطلقتها كينروس في مجال الصحة العمومية مثل العيادات الطبية المتنقلة التي تزور السكان في منطقة تازيازت ويثبت انخراطنا لمواكبة موريتانيا في جهودها من أجل التنمية المستدامة".

من جانبه، قال الرئيس المدير العام للمنظمة غير الحكومية Project C.U.R.E، الدكتور دوكلاس جاكسون: "إن Project C.U.R.E سعيد بشراكته مع كينروس التي أثبتت، منذ عدة سنوات، انخراطها إلى جانبنا من أجل تحسين الظروف المعيشية للسكان المحليين بشكل ملموس. فقد قمنا في بداية شهر مايو باستقبال موظفين من كينروس في مستودعنا في دنفر (في الولايات المتحدة الأمريكية) حيث ساعدنا متطوعون على شحن التجهيزات في الحاويات المتوجهة إلى موريتانيا وغانا".

أما مدير مركز الاستطباب بالنعمة، الدكتور عثمان ولد عمر، فقد قال: "إنني راض كل الرضا. وأعرب عن تشكراتي الخالصة لكينروس تازيازت على هذه الهدية التي ستساهم في تحسين خدمات التشكيلات الصحية المستفيدة."

وتعد هذه سابع مرة يتم فيها تسليم تجهيزات ومعدات لصالح التشكيلات الصحية الموريتانية بفضل الجهود المشتركة لكينروس تازيازت والمنظمة غير الحكومية Project C.U.R.E.

ففي الفترة من 2012 إلى 2014، مكنت هذه الشراكة مع كينروس من توزيع 6 حاويات من التجهيزات والمعدات الطبية على مستشفيات في نواكشوط ونواذيبو وإينشيري بلغت قيمتها الإجمالية 868 مليون أوقية.