ولد مولود: النظام أفسد اسنيم والرئيس لم يف بتعهده للعمال

اثنين, 10/06/2019 - 10:36

قال الدكتور محمد ولد مولود إن مدينة ازويرات تعانى من مشكلتين أساسيتين هما أسنيم والترحيل وأن النظام الحالي أنتهج سياسة تدميرية لشركة اسنيم وبدد ارباحها من خلال تنفيذ حزمة من المشاريع التى لاتخدم الشركة .

وأضاف ولد مولود خلال تجمع جماهيري نظمه بازويرات  أن هذه الشركة الوطنية المعروفة بقوتها أصبحت تعاني بفعل الزبونية وسوء التسيير مما نجم عنه بيع أهم مناجمها وهو منجم أفديرك الذى تم بيعه في الظلام  متعهدا بإعادة منجم افديرك حال فوزه فى الانتخابات

واستغرب ولد مولود أسلوب تعامل النظام مع إضرابات عمال الشركة، وعدم وفاء الرئيس باتفاقه مع العمال القاضي بمنحهم راتبا إضافيا، متسائلا عن ثقة الشعب في مثل هذه الوعود، واصفا عملية بيع منجم "افديرك" بالخاسرة، قائلا إنها تمت في ظروف غامضة .

ونبه المترشح  إلى معاناة حي الترحيل في مدينة أزويرات الذى يفتقر سكانها إلى كل مقومات الحياة من مياه وكهرباء وطرق وغيرها من الخدمات الأساسية التى لاغنى عنها لأي كائن كان خاصة في الوسط الحضري.

وتعهد فى حالة فوزه فى استحقاقات 22 يونيو بمراجعة بيع منجم افديرك واشراك عمال اسنيم فى ادارتها وتوفير الماء والكهرباء فى حي الترحيل وحل مشكل العمل غير الدائم المعروف"بالجرناليه".