الشرطة الموريتانية تتسلم معدات للكشف عن الوثائق المزورة من الحكومة الإسبانية

ثلاثاء, 14/05/2019 - 14:51

تسلمت  الشرطة الموريتانية المكلفة بالمراقبة الترابية ومكافحة الهجرة غير الشرعية تسع سيارات وأجهزة للكشف عن الوثائق المزورة هدية من حكومة المملكة الاسبانية.

وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فإن الهدية تتكون من تسع سيارات رباعية الدفع من نوع تويوتا هايليكس وثلاثة باصات من نوع ميرسدس تبلغ حمولة كل واحد منهم 9 أشخاص بالاضافة إلى جهاز حديث مع ملحقاته للكشف عن الوثائق المزورة.

وقد استلم السيارات  الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد أسويدات الذي ثمن الخطوة الإسبانية قائلا إنها تأتي في إطار الشراكة الأمنية بين البلدين التى تمثل نموذجا نوعيا في منطقة الساحل والصحراء منذ أزيد من عقد من الزمن.

السيد خيسوس سانتوس اغوادو سفير إسبانيا قال إن العملية تدخل في إطار الجهود المشتركة بين البلدين في مجالي الرقابة الحدودية ومكافحة الهجرة غير الشرعية وكل أشكال التهريب مضيفا أن هذا الدعم يعبر من ناحية عن متانة العلاقات الموريتانية الاسبانية الضاربة في اعماق التاريخ وحرصهما الدائم على تنميتها وتطويرها بإستمرار خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين الصديقين. وحضر تسليم هذه الهدية مدير الشرطة القضائية، المفوض الاقليمي فضيلي ولد الناجي ومدير الرقابة الترابية المفوض الرئيس القاسم ولد سيدي محمد.