مخرجة موريتانية ترفع دعوى قضائية بعد اتهامها بالكفر

اثنين, 27/04/2015 - 17:45
المخرجة الموريتانية مي مصطفى (أرشيف - السراج)

قررت المخرجة السينمائية الموريتانية الشابة مي مصطفى رفع قضية على رئيس "جماعة أحباب الرسول" يحظيه ولد داهي في موريتانيا تتهمه فيها بالقذف بسبب اتهامه لها بالكفر والإلحاد وإنتاج أفلام إباحية".

 

 

وقالت المخرجة السينمائية مي مصطفى في بيان نشرته على صفحتها بالفيسبوك "إن رفع القضية للقضاء جاء :"نظرًا لما تعرضتٌ له من إهانة وسب وشتم وصل لدرجة اتهامي بالكفر والالحاد من المدعوا يحظيه ولد داهي".

 

 

وأضافت مصطفى في بيانها "أن تلك الأوصاف التي صدرت عن يحظيه ولد داهي تنعتها بالكفر وتصفها بالملحدة ،وتضيف المخرجة "وبأنني أنتج أفلاما إباحية تسيء للمجتمع وبأنني تربطني علاقات مع يهود وأنني متزوجة من مسيحي والتهديد بقتلي" .

 

وقالت مصطفى "إن هذا الفعل يسيء لها شخصيا ولعملها وفنها كما يسيء لحياتها الخاصة ، مؤكدة أن هذا "يعطي الضوء الأخضر لضعفاء العقول من المتطرفين دينيا" .

 

وقد فوضت المخرجة مي مصطفى الحقوقي الشريف ولد الشيخ قانونيا لرفع دعوى قضائية في حق يحظيه ولد داهي، حيث فعل المحامي ذلك.

 

 

وقال الحقوقي المكلف بالقضية في تدوينة له على الفيسبوك "إنه رفع دعوى قضائية ضد المدعو يحظيه ولد داهي الذي لم يبخل بكلمة سوء وتهديد بالقتل واتهام بالكفروالزندقة ضد شخصيات شريفة من أمثال مي مصطفى وأحمد عبداوة ويحي ولد لارباس وسيدي أحمد ولد عبد الرحمن"، متمنيا "أن يكون القضاء الموريتاني أهلا للثقة".