تواصل يقرر ترشيح ابراهيم ولد البكاي لزعامة المعارضة

أحد, 2019/02/10 - 23:04

قال حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل إن هيئاته الحزبية قررت بعد تداول ونقاش معمق ترشيح ابراهيم ولد البكاي ليتولى مهمة زعامة مؤسسة المعارضة الديمقراطية.
وأضاف الحزب فى بيان له أن اختيار ولد البكاي جاء تجسيدا للتوجهات التواصلية الراسخة في تكريس قيم التعاقب القيادي والانفتاح، وكذا في تمكين كل الكفاءات الوطنية من أخذ موقعها الريادي في تقديم المشروع التواصلي الجامع.
ويعتبر ولد البكاي من المرشحين ذاع صيتهم وانتشر بعد خوضه شوطا ثالثا ضد الحزب الحاكم فى الميناء لأول مرة بعد أن تدخل القضاء وحكم بإعادة الانتخابات رغم تأكيد المعارضة على الفوز منذ الشوط الأول .
ويتولى ولد البكاي زعامة المعارضة التي يفوز بها تواصل للمرة الثانية حيث كان يسيرها العمدة الحسن ولد محمد الذي سيستلمها منه العمدة ولد البكاي .
بيان تواصل :

" وفق مقتضيات القانون وبناء على نتائج انتخابات 2018 التي جدد فيها الشعب الموريتاتي ثقته في حزب تواصل زعيما للمعارضة وشريكا أساسيا في قيادتها مع بقية قوى المعارضة الديمقراطية قررت الهيئات الحزبية المختصة بعد تداول ونقاش معمق ترشيح الأخ ابراهيم ولد البكاي عضو المكتب التنفيذي للحزب ومرشح ائتلاف المعارضة في الميناء ليتولى مهمة زعامة مؤسسة المعارضة الديمقراطية.
ويأتي هذا الخيار تجسيدا للتوجهات التواصلية الراسخة في تكريس قيم التعاقب القيادي والانفتاح، وكذا في تمكين كل الكفاءات الوطنية من أخذ موقعها الريادي في تقديم المشروع التواصلي الجامع.
والله الموفق، وهو الهادي إلى سواء السبيل.
الأمانة الوطنية للاعلام
نواكشوط بتاريخ 10-02-2019 "