نواكشوط: انطلاق فعاليات أسبوع الأقصى (صور)

ثلاثاء, 16/12/2014 - 15:33

افتتحت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة صباح "اليوم 16-12-2014" بمباني المعهد الجامعي المهني أسبوعا للأقصى تحت شعار: لبيك يا أقصانا..لبيك.

رئيس المبادرة شكر جماهير المبادرة على تلبيتهم لنداء الأقصى وقال إن الأسبوع يأتي وقوفا مع الأقصى وأهله الذين خذلوا من الجميع، مضيفا أن الأسبوع ستتخلله ندوات ومحاضرات وحوارات طلابية حول الأقصى.

محمد محمود ولد لمات رئيس ونائب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية، قال خلال كلمته إن بعض الحكومات العربية، تخلت جميعها عن الأقصى، وذكر ولد لمات أن إحدى الدول تحاول أن تقيم مسجدا بديلا عن الأقصى كما أشاد بالجهود الطلابية الموريتانية المدافعة عن القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك.

من جانبه قال الإعلامي أحمد ولد الوديعة إن الشناقطة كان لهم دور كبير في الدفاع عن القدس ولهم الشرف في كونهم الدولة الوحيدة التي طرد الصهاينة منها بعد التطبيع، مرجعا ذلك إلى بسالة الشناقطة في نضالهم ضد وجود تمثيل لهذا الكيان الغاصب على أرض المنارة والرباط. على حد وصفه.

يذكر أن فعاليات الأسبوع تستمر على مدى ثلاثة أيام وتشمل جامعة نواكشوط وجامعة العلوم والتكنولوجيا والطب والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.