CNTM: مسابقة المستشارين القانونيين فئة 3 مخالفة للقانون وتجب مراجعتها

اثنين, 2018/11/05 - 11:59
الأمين العام

قالت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية اقتصار مسابقة المستشارين القانونيين من فئة 3 علي الموظفين من سلك الإداريين والأسلاك البينية مستنكر وجائر ومناف لاحترام مبدإ المساواة بين الموظفين في الحصول على حقوقهم القانونية من دون تمييز.

وقالت الكونفدرالية في بيان لها إنها تطالب الجهات المعنية بمراجعة القرار وفتح المسابقة الداخلية أمام الموظفين الذين تتوفر فيهم الشروط من مختلف القطاعات 

نص البيان:

" أعلنت اللجنة الوطنية للمسابقات عن افتتاح مسابقة داخلية لاكتتاب مجموعة من المستشارين القانونيين من فئة أ3، حيث اقتصرت المشاركة في هذه المسابقة على الموظفين من سلك الإداريين والأسلاك البينية فقط دون نظرائهم من موظفي الدولة.
إننا في الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانيةCNTM  إذ نعتبر هذا القرار إقصاء لشريحة عريضة من موظفي الدولة وحرمانا لهم من حقهم في الترقية الوظيفية دون مبرر قانوني،نسجل ما يلي:
- استنكارنا لمثل هذه القرارات الجائرة، والمنافية لاحترام مبدإ المساواة بين الموظفين في الحصول على حقوقهم القانونية من دون تمييز.
- مطالبتنا الجهات المعنية بمراجعة قرارها، وفتح المسابقة الداخلية أمام الموظفين الذين تتوفر فيهم الشروط من مختلف القطاعات الوزارية."

أمانة الإعلام
انواكشوط: 5 نوفمبر 2018