بيجّل: قررنا إنهاء حزب الوئام وجعل منتسبيه ومنتخبيه جزءا من الحزب الحاكم

ثلاثاء, 2018/10/30 - 11:16
بيجل وولد محم

 قال رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي السيد بيجل ولد هميدإن قرار الاندماج الذي تبناه الحزب ينهي حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي ويجعل منتسبيه ونوابه ومستشاريه البلديين جزء من حزب الاتحاد من اجل الجمهورية.

واضاف ولد هميد خلال كلمة له في مؤتمر طارئ لحزبه ان عملية الاندماج لم تكن نابعة من فراغ وانما تمت فى اطار دراسة التحولات التى تعيشها البلاد وماشهدته من انجازات معتبرة وكون الحزبين يتقاسمان رؤى للوطن مشتركة .

وقال ان حزب الوئام الذي جمع منتسبيه لمدة ثمان سنوات تشاركوا فيها امورا كثيرة من نجاحات واخفاقات ستسهم في اثراء واغناء شخصيتهم مما يسهم في انجاح عملية التحول والاندماج هذه .

من جانبه أشاد رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السيد سيدي محمد ولد محم بما تميز به رئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي السيد بيجل ولد هميد من حنكة وحكمة واختياره للحوار كمنهج سياسي بدل الثورة وركوب موجة الربيع العربي، مبرزا النتائج الهامة للحوارات الوطنية السابقة والتي كان لها بالغ الاثر فى الحياة السياسية .
وعبر ولد محم خلال كلمة له عن ترحيبه بهذه الخطوة، داعيا في هذا السياق كل مكونات الطيف السياسي الى حذو هذا التوجه الذي سيسهم في تعزيز الديمقراطية مبلغا تحيات الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبدالعزيز الذي هو قائد هذا المشروع لهذه الخطوة يقول ولد محم
ولد محم قال  ان ابواب حزب الاتحاد مفتوحة امام منتسبى حزب الوئام وان المؤتمرالقريب القادم لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية سيكون فرصة للمشاركة في المسؤوليات .