نائب برلماني يرفض اندماج حزبه مع الاتحاد ويقول إنه سيحدد خياره

أحد, 21/10/2018 - 09:48
النائب محمد الامين ولد سيدي مولود

قال النائب البرلماني عن حزب الشوري السيد محمد الامين ولد سيدي مولود إن اندماج حزب الشوري في حزب الاتحاد من أجل الجمهور لا يوجد نص قانوني يبوب علي هذا الاندماج وأن ما حصل هو تعبير عن حل اختياري من طرف قيادات الحزب.

وقال النائب محمد الامين ولد سيدي مولود في بيان له إنه لا يلزمه توجه غيره من اعضاء الحزب ولا انضمامهم لاي تشكلة سياسية بسبب حل الحزب مضيفا أنه سوف يحدد الاختيار الذي يناسبه وفق مقتضيات القانون في مثل هذه الحالات.

ولد سيدي مولود قال إنه يتحفظ على الاجراءات والمسطرة التي اتخذت حيث أنها لم تراع نصوص الحزب القائمة ولا وضعيته الجديدة وهي الحل بقوة القانون بسبب عدم حصوله على 1% في اقتراعين بلديين متتالين معتبرا أنما تم مبادرة انضمام لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية قام بها بعض قيادات واطر الحزب ولا تلزم غيرهم.

وجاء في نص البيان:

 

" عقدت بعض قيادات حزب الشورى للتنمية اليوم السبت الموافق 20 اكتوبر مؤتمرا بفندق الخاطر بالعاصمة نواكشوط اعلنوا فيه اندماجهم في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وبوصفتي نائبا برلمانيا تم انتخابه من هذا الحزب أوضح ما يلي:

_ لا يوجد نص قانوني يبوب على اندماج الاحزاب هذا، وما حصل هو تعبير عن حل اختياري من طرف هذه القيادات للحزب.

_ أتحفظ على الاجراءات والمسطرة التي اتخذت حيث لم تراع نصوص الحزب القائمة ولا وضعيته الجديدة وهي الحل بقوة القانون بسبب عدم حصوله على 1% في اقتراعين بلديين متتالين.

_ اعتبر ما تم مبادرة انضمام لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية قام بها بعض قيادات واطر الحزب ولا تلزم غيرهم.

- لا يلزمني توجه غيري من اعضاء الحزب ولا انضمامهم لاي تشكلة سياسية بسبب حل الحزب. وسوف أحدد الاختيار الذي يناسبني وفق مقتضيات القانون في مثل هذه الحالات.

محمد الامين سيدي مولود 
نائب برلماني عن حزب الشورى من اجل التنمية / دائرة نواكشوط "